#
القبض على 13 إخوانيا بعدة محافظات وإحباط محاولة إحراق محول كهربائي رئيسي

القبض على 13 إخوانيا بعدة محافظات وإحباط محاولة إحراق محول كهربائي رئيسي

أ ش أ

ألقت أجهزة الأمن القبض على 13 من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية, كما تمكنت بمساعدة الأهالي من إحباط محاولة عناصر إخوانية إشعال النار بمحول كهرباء رئيسي, في وقائع منفصلة اليوم الجمعة, بعدة محافظات.

ففي الفيوم, ألقت قوات مكافحة الشغب وأجهزة الأمن بالمحافظة تحت إشراف اللواء الشافعي حسن أبوعامر مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم القبض على عشرة من مثيري الشغب, أثناء فض المسيرات المحدودة التي نظمها أنصار الرئيس المعزول بالفيوم في ذكرى فض اعتصامي رابعة والنهضة.

كان مثيرو الشغب قد أطلقوا الخرطوش وزجاجات المولوتوف والشماريخ والألعاب النارية على القوات والمواطنين ما اضطر قوات الأمن للرد بإطلاق عبوات الغاز المسيل للدموع, وحدثت أعمال كر وفر بعدد من المناطق ومنها المبيضة والشيخ سالم وباغوص, ضبطت القوات خلالها عشرة من مثيري الشغب.

وفي سوهاج, ألقت أجهزة الأمن القبض على 3 من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية بمركز طهطا لتحريضهم على التظاهر عقب صلاة الجمعة لإحياء ذكرى فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وكان اللواء إبراهيم صابر مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا من إدارة البحث الجنائي بالمديرية, بتمكن ضباط مباحث مركز طهطا بالتنسيق مع فرعى الأمن العام والأمن الوطني من ضبط شخصين بمدينة طهطا وآخر بقرية “شطورة” بدائرة المركز ينتمون لجماعة الإخوان الإرهابية ومطلوب ضبطهم فى قضايا تحريض على التظاهر والمشاركة في أحداث عنف ضد رجال الشرطة.

وتبين من التحريات قيام المذكورين بالإعداد لتنظيم فاعليات إحياء ذكرى فض اعتصامي “رابعة والنهضة” بالخروج في تظاهرات ضد رجال الشرطة والجيش عقب صلاة الجمعة, تحرر محضر بواقعة الضبط, وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي القليوبية, أحبطت قوات الأمن بمساعدة عدد من الأهالي قيام عشرات من تنظيم الإخوان الإرهابي في استهداف محول الكهرباء الرئيسي بإحدى قرى مركز الخانكة وإشعال النيران به مستخدمين زجاجات المولوتوف الحارقة وأسطوانات الغاز, عقب قيامهم بتنظيم مسيرة لهم تزامنا مع ذكرى فض اعتصامي “رابعة والنهضة”.

وتلقى المقدم أحمد الخولي رئيس مباحث مركز الخانكة بلاغا بالواقعة, فانتقل اللواء هشام خطاب مفتش الأمن العام بالقليوبية, وتبين قيام العشرات من أنصار الإخوان بتنظيم مسيرة بقرية كفر عبيان دائرة مركز الخانكة قام خلالها بعض شباب الجماعة بمحاولة إشعال النيران بمحول الكهرباء الرئيسي بالقرية مستخدمين زجاجات المولوتوف وأسطوانات البوتاجاز, إلا أن الأهالي وقوات الأمن تمكنوا من تفريقهم ومطارداتهم بالشوارع الجانبية, وإحباط مخططهم في استهداف المنشآت العامة ومحولات الكهرباء بالمنطقة.

2014-08-15