#
القبض على مدير دار أيتام مكة المتهم بتعذيب الأطفال والاعتداء عليهم

القبض على مدير دار أيتام مكة المتهم بتعذيب الأطفال والاعتداء عليهم

أكد مصدر أمنى مسئول أن الأجهزة الامنية نجحت منذ دقائق في القبض علي أسامة محمد عثمان، مدير دار مكة لرعاية الأيتام، الكائن بشارع الهرم، المتهم بالتعدى بالضرب المبرح على الأطفال نزلاء الدار، وتعذيبهم باستخدام عصا، وذلك بعد انتشار فيديو يكشف جرائمه التى ارتكبها بحق الأيتام.

في الوقت نفسه استعرضت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، تقرير النائب العام، الذى أرسلها إلى الوزارة لمتابعة واقعة تعذيب الأطفال بدار مكة المكرمة لدار الأيتام فى الهرم.

وقالت الوزيرة، خلال كلمتها فى المؤتمر الصحفى المنعقد اليوم بالوزارة، إن التقرير جاء به أن الدار تضم 6 كاميرات، تسجل كل ما يدور وتم التحفظ عليها وتسليهما إلى خبراء الأجهزة الجنائية، وتبين وجود 13 طفلا فى الدار، 10 فتيات و3 صبيان، أصغرهم طفل يبلغ من العمر 10 أشهر، مشيرة إلى أنها تم تسليمها إلى دار رعاية أخرى.

وتابعت، أن “هناك ثلاثة أولاد فى الفيديو الذى تم نشره لم يكونوا موجودين فى الدار، وتم استدعاؤهم لمعرفة أقوالهم، كما تم العثور على قطع خشبية تستخدم لضرب الأطفال”، مشيرة إلى أنه تم اكتشاف بعد الخدوش على أجسام الأطفال، وبعض الأطفال قالوا نحن الذين كنا فى الفيديو، وأقروا بأن صاحب الدار كان يضربهم بالعصا.

وأوضحت أنه بسؤال مديرة الدار المتحفظ عليها، “أنكرت معرفتها بالفيديو”، مؤكدة أنه تم تسليم الأطفال إلى الوزارة وسيتم معالجتهم بأطباء نفسيين، وأن النيابة أصدرت قرارا بالتحفظ على صاحب الدار.

 

 

المصدر: الوكالات

2014-08-04