#
القبض على تكفيري و254 متسللًا.. وضبط 500 مفجر ألغام و11 ألف قاروصة سجائر مسرطنة بسيناء

القبض على تكفيري و254 متسللًا.. وضبط 500 مفجر ألغام و11 ألف قاروصة سجائر مسرطنة بسيناء

واصلت قوات حرس الحدود نشاطها المكثف للتصدي للمهربين والعناصر الإجرامية التي تستهدف المساس بالأمن القومي على كل الاتجاهات الإستراتيجية.

في شمال سيناء تمكنت عناصر حرس الحدود من القبض علي أحد العناصر التكفيرية شديدة الخطورة ويدعي عطية مرزيق عودة، وضبط 500 مفجر ألغام كهربائي.

كما تم ضبط 86 كجم لنبات البانجو المخدر و3 سيارات ملاكي وربع نقل و3 دراجات نارية تستخدم في رصد واستهداف المواقع الامنية وتهريب البضائع والمواد المخدرة عبر الانفاق، حيث تمكنت عناصر حرس الحدود بالجيش الثاني الميداني بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من تدمير 8 انفاق جديدة بالمنطقة الحدودية برفح.

وفي نطاق الجيش الثالث الميداني تمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط أكثر من 4,3 طن من نبات البانجو المخدر على ساحل خليج السويس بمنطقتي رأس غارب ورأس سدر.

وبالقرب من سواحل مدينة الإسكندرية تمكنت القوات البحرية بالتعاون مع عناصر حرس حدود المنطقة الشمالية العسكرية من ضبط 243 متسلل خلال محاولتين للهجرة غير الشرعية بمنطقتي أبوقير ورشيد من بينهم 162 سوري و27 سوداني و51 مصري وفلسطيني وتشادي واريتري، وضبط 3 من العناصر الاجرامية المشرفة علي أعمال التهريب.

وفي منطقة بحر الرمال الأعظم تم إحباط محاولة للتسلل 7 سيارات ذات دفع رباعى عبر الحدود المصرية الليبية محملة بـ11 الفًا و600 قاروصة سجائر مسرطنة، تم احتراق احدهم خلال مطاردة مع عناصر تأمين الحدود، كما تم القبض علي 7 متسللين منهم 4 مصرىين و3 سودانيين بمنطقة السلوم.

وتمكنت عناصر حرس حدود المنطقة الجنوبية العسكرية من احباط محاولات لتهريب كميات من الضائع والمواد الغذائية المدعمة والقبض علي 4 سودانيين و3 مصريين بمنطقة أبورماد على الحدود المصرية السودانية.

تم عرض جميع وقائع الضبط على النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

2014-07-01