#
القاعدة تتبنى مسؤولية هجمات على الجيش والحوثيين باليمن

القاعدة تتبنى مسؤولية هجمات على الجيش والحوثيين باليمن

تبنى تنظيم أنصار الشريعة التابع لتنظيم القاعدة فى اليمن، عددًا من العمليات التى استهدف بها الجيش فى محافظات حضرموت وأبين بالجنوب اليمنى وكذا بالعاصمة صنعاء.

وأوضح التنظيم فى موقعه على شبكة التواصل الاجتماعى تويتر، أنه قصف عصر الخميس الماضى معسكر شرطة النجدة بحضرموت بقذيفتى هاون سقطتا فى قلب المعسكر.

وقال إنه قصف، مساء أمس الأول الجمعة، اللواء 39مدرع بأربع قذائف هاون معسكرا ردت قواته بقصف عشوائى على المنطقة المحيطة به مما أسفر عن تضرر منازل مدنيين.

وتبنى التنظيم كذلك اغتيال مسلح حوثى فى صنعاء، أمس، هو الدكتور محمد مطهر الشامى رئيس اللجنة الثورية للحوثيين بالمستشفى العسكرى بصنعاء.

وقد أدى قصف القاعدة لمعسكر شرطة النجدة بمحافظة حضرموت إلى قيام وزارة الداخلية اليمنية بنقل مركز تسجيل الراغبين فى الالتحاق بكلية الشرطة إلى محافظة المهرة التى لا تشهد نشاطا للقاعدة، وكانت الوزارة قد أعلنت عن عدة مراكز فى محافظات متفرقة لتكون مركزا للتقدم بأوراق الالتحاق بكلية الشرطة بعد التفجير الذى حدث يوم الأربعاء الماضى والذى استهدف الجامعيين الذين تجمعوا من الفجر للتقدم بأوراقهم ومعظمهم من محافظات يمنية غير صنعاء.

كما أدى قصف القاعدة اللواء 39 مدرع الى قيام قوات اللواء بقصف عشوائى لمصدر الهجوم مما أدى الى سقوط قذائف على منازل مواطنين ومقتل مواطن يمنى، وقد تفقدت لجنة من اللواء الأضرار التى وقعت جراء القصف بمديرية المحفد، وعقد المشايخ والأعيان بالمديرية اجتماعا لبحث الأوضاع، وطالبوا قيادة اللواء بتسليم المسؤولين عن هذا الحادث.

المصدر: أ ش أ

2015-01-11