#
القاضي:مستعدون لنقل خبراتنا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للعراق

القاضي:مستعدون لنقل خبراتنا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للعراق

أكد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات استعداد مصر التام لنقل خبراتها في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدولة العراق الشقيق.

جاء ذلك خلال لقاء المهندس ياسر القاضي مع حسن كاظم الراشد وزير الاتصالات العراقي على هامش زيارة وفد مصري رفيع المستوى لدولة العراق برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية.

وخلال اللقاء استعرض المهندس ياسر القاضي استراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري لتحقيق خطة الدولة في التحول نحو المجتمع الرقمي، موضحا أهم التطورات التي شهدها القطاع، وأبرز الانجازات.

كما أوضح المهندس ياسر القاضي خطة الدولة لتوطين التكنولوجيا، ودعم الكوادر الشابة الاحترافية من خلال نشر المناطق التكنولوجية في محافظات مصر المختلفة، ومجتمعات الابداع التكنولوجي، وتطوير برامج لدعم الابداع والابتكار وريادة الأعمال لدى الشباب، مشيرا إلى أبرز ما حققته مصر في مجال تأمين المعلومات ومواجهة الجرائم الالكترونية.

وأبدى المهندس ياسر القاضي استعداد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية لتقديم كافة أشكال الدعم من خبرات واستشارات من خلال تنظيم دورات تدريبية للكوادر العراقية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

من جانبه أشاد حسن كاظم الراشد وزير الاتصالات العراقي بالتجربة المصرية وما تحقق لها من نجاحات على كافة الأصعدة،

وأوضح انه تم تأمين شبكة تعمل على ايصال خدمة الكابل الضوئي إلى كافة أنحاء العراق بالإضافة الى امتلاك البلد شبكة وطنية متكاملة، ويمكن ان يكون ممراً رئيسياً للترانزيت كما في مصر مما يوفر أمن استراتيجي وتعزيز للموارد المالية.

2018-01-30