#
“الفنون التشكيلية” تطرح استمارات صالون الشباب على موقعها الرسمي

“الفنون التشكيلية” تطرح استمارات صالون الشباب على موقعها الرسمي

أعلن قطاع الفنون التشكيلية اليوم أنه طرح  استمارة الاشتراك في صالون الشباب في دورته الــ 26 لعام2015 والمُقرر افتتاحها في 11 أكتوبر القادم  وذلك على موقع القطاع الرسمي .

وأضاف أنه على شباب الفنانين الراغبين في الاشتراك الدخول على الرابط التالي http://www.fineart.gov.eg لطبع الشروط والقواعد والمواعيد المنظمة واستمارة الاشتراك.

وصرح ا.د. حمدي أبو المعاطي – رئيس القطاع فى بيان الثلاثاء بأن صالون الشباب يُمثل الفعالية التشكيلية الأكبر والأهم للشباب تحت سن 35 عاماً، ويعتبر القيمة المضافة منذ أكثر من 25 عاماً لاكتشاف المواهب من الفنانين الشباب لافتا الى أن صالون الشباب منذ اسسه قطاع الفنون التشكيلية عام 1989 يهدف إلى إيجاد مساحة لطاقات فنية شابة، تدفع هؤلاء الشباب للتجريب والإبداع والابتكار.

وأضاف “أبو المعاطي”: “أنه لطالما تميز صالون الشباب منذ دورته الأولى باستيعابه لكل الاتجاهات الفنية دون قيود سواء الكلاسيكية منها أو المعاصرة أو الحداثية، وإيجاد مساحة من حرية التعبير لهؤلاء الشباب عما يرونه من مجالات واتجاهات تعكس تلك الأفكار والرؤى الابداعية الكامنة بداخلهم، لتقديم قيمةٍ حقيقيةٍ معبرة عن صاحبها دون وصايةٍ أو توجيه.”

كما دعا الفنان خالد زكي “قوميسير عام الصالون” شباب الفنانين بكل أطيافهم واتجاهاتهم للمشاركة بلا قيد أو شرط في فعاليات صالون الشباب في دورته الـ26 .

وأشار  في كلمته الى ” أن الجميع يقف أمام كل هذا الصخب ووسط كل هذا الضجيج وقبل الجميع يقف الإنسان المبدع متأملاً وحالمًا تارةً..  متمردًا ومقاوماً تارة أخرى .. يقف أحيانًا بين التوازي وأحيانًا أخرى بين التقاطع لمحورين أساسيين أحدهما له علاقة تمس أصوله وجذوره الثقافية وبحثه عن ذاته وعن شخصيته المستقلة، والمحور الآخر متعلق بذلك الحراك الثقافي والاجتماعي والتطور الذي يحدث في أرجاء باقي شعوب العالم من حوله.”

2015-08-18