#
الفريق أسامة ربيع:تم الانتهاء من نفق الشهيد أحمد حمدي (2) في وقت قياسي

الفريق أسامة ربيع:تم الانتهاء من نفق الشهيد أحمد حمدي (2) في وقت قياسي

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس : إنه تم الانتهاء من تنفيذ نفق الشهيد أحمد حمدي (2) في وقت قياسي .. مؤكدا أن افتتاح المشروع يدشن لمرحلة جديدة في تاريخ الوطن.

وأضاف ربيع – في كلمته خلال افتتاح نفق الشهيد أحمد حمدي (2) بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي – : أن مشروع نفق الشهيد أحمد حمدي (2) يأتي ضمن الرؤية الطموحة للرئيس السيسي لتنمية سيناء حيث تحظى بأولوية قصوى ودعم غير مسبوق على مختلف الأصعدة ;وذلك لربط سيناء بأرض الوطن من خلال منظومة متكاملة تتضمن 20 نقطة عبور مختلفة تربط بين ضفتي القناة.

وأشار إلى أن هيئة قناة السويس وضعت نصب أعينها دعم مشروعات المنطقة الاقتصادية وتسيير الموارد اللازمة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من موقعها الجغرافي المتميز على خريطة الاستثمارات والتجارة العالمية .. مؤكدا أن حركة الملاحة لم تتأثر بأزمة فيروس كورونا وانخفاض أسعار النفط.

وقال : إنه يتم اتباع سياسة تسويقية مرنة تتمثل في منح حوافز تسويقية لجذب المزيد من الخطوط الملاحية وهو ما أسهم في العام الماضي في اجتذاب نحو 3463 سفينة من السفن كانت تسلك مسارات ملاحية أخرى غير قناة السويس..مشيرا إلى أن الهيئة اتخذت كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد بالإضافة إلى امداد المرشدين بكافة وسائل الحماية أثناء إرشاد السفن العابرة.

وأشار ربيع إلى تفاصيل عبور سفينة إيطالية على متنها 65 شخصا مصابين بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) من المجرى الملاحي للقناة في فترة زمنية مدتها 11 ساعة يوم 23 مارس الماضي.. موضحا أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة بفحص هذا المركب حيث أوصت الوزارة بعدم صعود أحد من المرشدين أو من العمال على هذه السفينة.

وقال رئيس هيئة قناة السويس : “لقد تم الاستعانة بقاطرة أمامية لإرشاد السفينة الإيطالية وأخرى خلفها على متنها مرشدون متخصصون وتم رصدها ومتابعتها عبر 16 نقطة مراقبة بطول القناة إضافة إلى ما يصل إلينا من المرشد الأمامي والخلفي للتأكد من مرورها من المسارات الصحيحة”..مضيفا : “أن طول السفينة كان 300 متر وعمق الغاطس 8.5 متر وحمولتها كانت تزن 133 ألف طن ، هذه السفينة كانت كبيرة وكانت تمثل بالنسبة لنا تحديا نجحنا فيه”.

2020-04-22