#
الفراعنة يواجهون النجوم السوداء فى لقاء الصعود لدور الثمانية

الفراعنة يواجهون النجوم السوداء فى لقاء الصعود لدور الثمانية

تترقب جماهير الكرة المصرية اليوم الأربعاء مباراة المنتخب الوطنى أمام غانا، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من عمر المجموعة الرابعة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون.

ويبحث الفراعنة على التعادل على الأقل، عند مواجهة النجوم السوداء، على ملعب بورت جنتيل، من أجل ضمان الظهور فى دور الثمانية لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم.

وتتصدر غانا المجموعة بـ 6 نقاط من انتصارين متتاليين على أوغندا ومالى، بينما تحتل مصر المركز الثانى بـ4 نقاط من فوز وتعادل، وتأتى مالى ثالثاً بنقطة، فيما تأكد خروج أوغندا.

ويسعى المنتخب الغانى إلى تأكيد تفوقه من خلال الفوز على الفراعنة وتحقيق العلامة الكاملة، فيما يرغب المنتخب المصرى إلى تأكيد “سيادته” للقارة السمراء وتحقيق الفوز، لا سيما أنه الظهور الأول فى الكان بعد غياب 7 سنوات.

ولن يتمكن هيكتور كوبر، المدير الفنى للفراعنة، من اللعب بنفس التشكيلة التى فازت على أوغندا بهدف فى اللحظات الأخيرة، بعدما أصيب محمد عبدالشافى الظهير الأيسر.

وكانت مصر فازت بهدفين نظيفين على غانا فى تصفيات كأس العالم 2018 فى نوفمبر الماضى، بفضل هدف من محمد صلاح مهاجم روما، من ركلة جزاء، وآخر من السعيد.

وقال أسامواه جيان، مهاجم غانا الذى غاب عن المواجهة الأخيرة أمام مصر بسبب الإصابة رغم حسم بطاقة التأهل لدور الثمانية سنسعى بكل جدية لتحقيق الانتصار من أجل العلامة الكاملة.

وأضاف قائد غانا فى مؤتمر صحفى سنلعب أمام مصر كما لو كنا لم نتأهل بعد .. نحرص على استمرار انتصاراتنا فى البطولة حتى نثبت أننا من أبرز المرشحين لنيل لقب البطولة، ونتوقع أن تكون مباراة قوية.

2017-01-25