#
“الـوزراء” يدين استهداف القوات الجيش والشرطة في شمال سيناء

“الـوزراء” يدين استهداف القوات الجيش والشرطة في شمال سيناء

أدان مجلس الوزراء في مستهل اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، الأحداث الإرهابية الغادرة التي تستهدف رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل في شمال سيناء، مثمناً التضحيات الغالية التي يبذلونها لمواجهة الإرهاب الأسود وعناصره التكفيرية الآثمة بكل شجاعة وإقدام.

وأعرب المجلس عن خالص التعازي لأسر الأبطال من شهدائنا فى تلك الاحداث، مؤكداً أن المساعي الخبيثة للإرهاب الجبان لن تفلح في ايقاف مسيرة البناء والتنمية، بل تزيد الإصرار على مواصلة العمل الدؤوب من أجل تحقيق آمال وطموحات الشعب المصري في مستقبل أفضل.

وخلال الاجتماع، وجه رئيس مجلس الوزراء بمراجعة المشروعات على مستوى الوزارات والحكومة ككل، وتحديد أولوياتها بدقة وفقاً لمعدلات التنفيذ الفعلية، مشدداً على ضرورة مراجعة موقف المشروعات المتعثرة في مختلف القطاعات، وفقاً لمعدلات التنفيذ، بحيث يمكن الانتهاء منها في أسرع وقت.

كما أعاد رئيس الوزراء التأكيد على أن رؤية مشروع العاصمة الإدارية الجديدة لا تقتصر على نقل الوزارات وإنما تقوم ايضاً على تطوير نظام العمل داخل الجهاز الإداري للدولة، واستخدام اساليب عمل حديثة.

كما عرض وزير الصحة والسكان تقريراً حول الخطوط العريضة للحملة القومية لضبط معدلات النمو السكاني، تحت عنوان “تنمية مصر.. طفلين وبس”، فضلاً عن التوسع في برامج التدريب الحرفي للسيدات الراغبات في بدء المشروعات الصغيرة، بما يساهم في تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً ومناهضة الزواج المبكر، وتحديث الخطاب الديني ودور الدعاة والوعاظ في هذا الأمر لتصحيح المفاهيم الخاطئة نحو القضايا السكانية.

2017-10-18