#
العراق تنفي نبأ فقدان مئات الجنود بمنطقة الصقلاوية

العراق تنفي نبأ فقدان مئات الجنود بمنطقة الصقلاوية

نفت قيادة العمليات المشتركة اليوم الخميس نبأ فقدان مئات الجنود بمنطقة الصقلاوية, محذرة من اتخاذ إجراءات قانونية رادعة ضد كل من يبث قصصا مفبركة.

وذكرت القيادة “تظهر بين فترة وأخرى قصة كاذبة وخدعة يستخدمها البعض في تضليل الرأي العام وإضعاف قواتنا البطلة وهي قصة فقدان مئات من الجنود في منطقة الصقلاوية سماها الإعلام الأصفر مذبحة”.

وأوضح أنه “في 5 يونيو 2016 أثناء عمليات تحرير الفلوجة وفي ذروة العمليات حيث كانت قواتنا تحقق انتصارات كبيرة تناولت بعض وسائل الإعلام قصة اكتشاف مقبرة جماعية تضم رفاة أكثر من 400 جندي”, مشيرا إلى أن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وجه بتشكيل فريق ميداني متخصص للتوجه إلى المكان المعني.

وأضاف أن الفريق الميداني الذي تشكل نفذ مسحا دقيقا لجميع الأماكن والمناطق وبدلالة عدد من منتسبي الحشد الشعبي والقوات الأمنية في القاطع, ليعثر على رفاة واحدة يبلغ عمر صاحبها تقريبا (25) سنة كان توفي قبل أكثر من سنتين.

وأشار إلى أن بعض هذه الشائعات الكاذبة أثيرت عندما كانت العمليات المشتركة تخوض معارك شرسة مع الإرهاب الذي كان يسيطر على مساحات واسعة من الأراضي العراقية, لافتا إلى أن الهدف من بث هذه الشائعات المغرضة هو تثبيط عزيمة المقاتلين وإحداث نوع من الانكسار النفسي للقوات الأمنية وبالتالي يدخل ضمن تصنيف الخيانة العظمى ويحاسب المسببون لها وفقا للقانون.

أ ش أ

2017-11-02