#
العبادى يتابع سير العمليات العسكرية ضد “داعش”ويشكل لجنة بشأن تفجير ديالي

العبادى يتابع سير العمليات العسكرية ضد “داعش”ويشكل لجنة بشأن تفجير ديالي

تابع القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي خلال زيارته لغرفة العمليات العراقية المشتركة في بغداد آخر تطورات العمليات العسكرية ضد عصابات تنظيم “داعش” الإرهابي، لاسيما في محافظة الأنبار غربي العراق.

ووجه العبادي بتشكيل لجنة خاصة لمتابعة ملفات شهداء التفجير الإرهابي الذي نفذه “داعش”في خان بني سعد بمحافظة ديالي مساء الجمعة الماضي، والاهتمام بالجرحى, والوقوف على حجم الأضرار وتعويض ضحايا الإرهاب.

وتبدأ اللجنة، التي يرأسها نائب الأمين العام لمجلس الوزراء وتضم في عضويتها رئيس غرفة العمليات في الأمانة ورئيس لجنة التعويضات فيها، أعمالها اعتبارا من اليوم الاثنين، على أن ترفع تقاريرها تباعا لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

وكانت سيارة مفخخة قد انفجرت في سوق شعبية بخان بني سعد مساء أول أيام عيد الفطر المبارك لدي سنة العراق وعشية احتفال الشيعة بالعيد، مما أسفر عن استشهاد وإصابة 240 شخصا، بينهم سنة وشيعة وأيضا من القوات الأمنية، وإلحاق أضرار مادية كبيرة بالعشرات من المحال التجارية والسيارات.. وتبني تنظيم “داعش” التفجير الذي نفذه انتحاري بسيارة تحمل ثلاثة أطنان من المتفجرات.. وأعلن وزير الداخلية العراقي محمد سالم الغبان أنه تم توقيف متورطين في التفجير الإرهابي ويجري التحقيق معهم.

أ ش أ

2015-07-20