#
العاهل السعودي: المملكة ستبقى مدافعة عن مصالحها الاقتصادية ومكانتها العالمية

العاهل السعودي: المملكة ستبقى مدافعة عن مصالحها الاقتصادية ومكانتها العالمية

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود ضرورة الحفاظ على كيان الدولة ومكتسباتها ومكانتها بين الأمم ورسالتها السامية المستمدة من قيم الإسلام السمحة ومن رغبة في الحوار والتفاهم والتفاعل مع الأمم الأخرى لتحقيق الغايات الانسانية المشتركة.

جاء ذلك في كلمة العاهل السعودي التي القاها نيابة عنه الامير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اليوم في افتتاحه لأعمال السنة الثالثة من الدورة السادسة لمجلس الشورى نائبًا عن خادم الحرمين, وذلك بمقر المجلس بالرياض.

وأضاف العاهل السعودى إن المجلس يجسد في تشكيله وحدة الوطن الذى تعتمد عليه الدولة في صياغة حاضر ومستقبل الوطن وهذا يلقي عليه مسئولية كبرى في مواجهة التحديات التى تتعرض لها البلاد في الدفع بمسار التنمية الوطنية في ابعادها المختلفة لتحقيق تطلعات المواطن.

وتابع، أن بلدكم يعيش في منطقة تشهد العديد من الازمات التي أفرزت تحديات كبيرة بفضل الله ثم بتضافر جهود حكومتكم تمكن من التعامل مع هذه الأزمات والاستجابة لهذه التحديات ما جعل بلادكم واحة أمان.

وأشار العاهل السعودى إلى ما تواجهه البلاد من تحديات اقليمية غير مسبوقة نتيجة لما حل بدول مجاورة أو قريبة من أزمات حادة عصفت بواقعها ودفعتها إلى مستنقع الحرب الأهلية والصراعات الطائفية مما يتطلب اليقظة والحذر مؤكدا إدراك القيادة لهذه التحديات وتداعياتها.

كما أشار إلى التوترات التى يواجهها سوق البترول العالمية والتي سببتها عوامل عديدة ويأتي في مقدمتها ضعف النمو في الاقتصاد العالمي مؤكدًا ان هذه التطورات ليست بجديدة في سوق البترول حيث تعاملت معها المملكة في الماضى بإرادة صلبة وبحكمة وحنكة منوها بأن المملكة سوف تتعامل مع المستجدات الحالية في سوق البترول بذات النهج.

وقال العاهل السعودي إن المملكة ستبقى مدافعة عن مصالحها الاقتصادية ومكانتها العالمية ضمن منظور وطني يراعي متطلبات المواطن والتنمية المستدامة ومصالح أجيال الحاضر والمستقبل.

وأكد أن التطور الحقيقي هو الذى يتم وفق خطى موزونة تراعي متطلبات الإصلاح والقرارات الرشيدة التي يتم اتخاذها بعيدًا عن العواطف وتصب في صميم مصلحة الوطن والمواطن.

 

المصدر: أ ش أ

2015-01-06