#
الطيران: نقل جميع المصريين الذين عبروا الحدود التونسية حتى الآن

الطيران: نقل جميع المصريين الذين عبروا الحدود التونسية حتى الآن

أ ش أ

قال وزير الطيران المدني حسام كمال ، أن الرحلات التي وصلت أمس من مطار جربا التونسي نقلت جميع المصريين الذين عبروا الحدود الليبية -التونسية حتى ظهر أمس .

وأوضح أنه جاري التنسيق مع وزارة الخارجية والسلطات التونسية لتحديد أنسب توقيتات لإقلاع الرحلات العائدة من مطار جربا التونسي في ضوء أعداد النازحين الجدد التي تصل للمطار التونسي.

وقدم الوزير الشكر للعاملين والأطقم الطائرة بشركة مصر للطيران والذين ينتظرون لفترات طويلة داخل الطائرات على أرض مطار جربا انتظاراً لوصول الركاب على دفعات بالأتوبيسات من المعبر الحدودي.

يشار آلى أن مصر نقلت أمس ٥٧٥ مصريا من الفارين من ليبيا حيث وصلت إلى مطار القاهرة الليلة الماضية رحلة مصر للطيران الثالثه رقم 3003 من طراز الايرباص 340 قادمة من مطار جربا في تونس تقل على متنها ٢٥٥ عاملا مصريا من الفارين من ليبيا.

وكانت قد عادت إلى القاهرة ظهر أمس “الجمعه” الرحلة الثانية لمصر للطيران رقم 3005 والقادمة من مطار جربا التونسي وعلى متنها 320 راكباً مصرياً من العائدين من ليبيا، وذلك بعد إعادة ٣١٩ مصريا امس الأول الخميس على أول رحلة  للشركة فى اطار الجسر الجوي الذي تنظمه مصر للطيران لإعادة المصريين العاملين فى ليبيا من على الحدود التونسية بسبب تردى الاوضاع الامنية هناك فى ظل القتال بين الفصائل الليبية المتناحرة.

2014-08-02