#
«الطيران المدني»: المفاوضات مع الوفد الروسى إيجابية

«الطيران المدني»: المفاوضات مع الوفد الروسى إيجابية

كشفت مصادر بوزارة الطيران المدنى أن المفاوضات مع الوفد الروسى ، الذى يزور القاهرة حالياً، برئاسة رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالى الروسى، الجنرال قسطنطين كريافورتوف، تسير بصورة إيجابية وطيبة، خصوصاً فيما يتعلق بآخر مستجدات التحقيقات فى حادث سقوط الطائرة الروسية بسيناء فى أكتوبر الماضى.

وقالت المصادر إن الوفد الروسى ، بحث مع مسؤولين أمنيين مصريين الإجراءات الأمنية بالمطارات، والنقاط الخلافية بين الجانبين المصرى والروسى، المتعلقة بعودة الرحلات الجوية بين البلدين، خصوصاً الشروط التى تطلبها موسكو.

وأضافت المصادر أن ما يثير الاستغراب أن منظمى الرحلات الأتراك العاملين بالسوق الروسية، والمنظمين الروس، يطالبون السلطات الروسية بضرورة الانتهاء من إجراء تقييم الوضع الأمنى فى المطارات المصرية قبل حلول موسم الشتاء لكون مصر من أهم المقاصد السياحية الشتوية المناسبة للروس اقتصادياً، موضحة أن مطالبة منظمى الرحلات الأتراك بذلك ليس حباً فى مصر لكن كرهاً فى الخسائر التى تتوالى عليهم بسبب الأوضاع فى كل من مصر وتركيا.

فى سياق متصل، كلفت رئاسة الجمهورية الرقابة الإدارية بتولى الإشراف والترتيب لزيارة الوفد الروسى، ووجهت بتوفير طائرة خاصة لتنقلاته، ومن المقرر أن يصل الوفد إلى مدينة الغردقة فى البحر الأحمر، الثلاثاء المقبل.

المصدر:  وكالات

2016-08-14