#
الطيران العراقي يقصف تجمعات لـ”داعش” قرب الملعب الأوليمبي غربي مدينة الرمادي

الطيران العراقي يقصف تجمعات لـ”داعش” قرب الملعب الأوليمبي غربي مدينة الرمادي

قصف الطيران العراقي، أمس الأحد، منطقة الملعب الأوليمبي غربي مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي العراق، قبل أن تتقدم القوات البرية العراقية لتطهير المنطقة من مسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي عقب عملية القصف الجوي.

وذكرت خلية “الإعلام الحربي” التابعة لوزارة الداخلية العراقية، أن القوات بعد أن حررت منطقة “زنكورة” غربي الرمادي تقدمت لتحرير المناطقة القريبة من منطقة الملعب الأوليمبي، ووفقًا لمعلومات استخبارية والتصوير الجوي تبين أن عناصر من داعش تسللوا إلى منطقة الملعب الأوليمبي وهو منشأة رياضية تحت الانشاء .

وأضافت: أن عددًا من الانتحاريين من داعش ومسلحين من التنظيم قاموا بتفخيخ أجزاء من الملعب بمواد شديدية الانفجار، وعلي ضوء هذه المعلومات تم الطلب الى القوات الجوية بقصف الموقع، مما أدي إلى القضاء على ما تبقي من الإرهابيين.

وكان المستشار الإعلامي لوزارة الدفاع العراقية نصير نوري نفي – في تصريح صحفي لمراسل(أ ش أ) في بغداد- ما بثته بعد وسائل الإعلام المحلية العراقية عن أن عصابات داعش تمكنت من تفجير الملعب الأوليمبي، الذي لايزال قيد الانشاء في منطقة “18 كيلو” غربي مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار، وقال: ان” اشتباكات تدور مابين القوات الأمنية ومسلحي التنظيم في محيط الملعب الأوليمبي”.

 

2015-07-20