#
الصين تختبر قوتها البحرية بالمرحلة الثانية من مناوراتها المشتركة مع روسيا

الصين تختبر قوتها البحرية بالمرحلة الثانية من مناوراتها المشتركة مع روسيا

بدأت الصين وروسيا اليوم الاثنين المرحلة الثانية من مناوراتهما البحرية المشتركة في خطوة جديدة تقوم بها الصين بوضع قوتها البحرية في محل الاختبار في مناطق بحرية تعد غير مألوفة بالنسبة لها.

وكان أسطول بحري صيني قد غادر من أحد الموانىء في تشينجداو بمقاطعة شاندونج بشرق الصين يوم الأربعاء الماضي متوجها إلى فلاديفوستوك في روسيا للمشاركة في تدريب عسكري مشترك مع البحرية الروسية.

ويتكون الأسطول من مدمرة الصواريخ “شيجياتشوانج” وفرقاطة الصواريخ “داتشينج” وسفينة الإمدادات الشاملة “دونجبينجهو” وغواصة الإنقاذ “تشانجداو” فضلا عن طائرات هليكوبتر وعدد من مركبات الإنقاذ الغاطسة.

وتعد التدريبات التي تجرى في بحر اليابان وفي بحر أوخوتسك قبالة جزيرة هوكايدو شمال اليابان، المرحلة الثانية من المناورات البحرية السنوية المشتركة بين البلدين، التي أجريت مرحلتها الأولى في الفترة من 22 ـ 27 يوليو الماضى في بحر البلطيق.

وقال خبراء بالبحرية إن المناورات تهدف إلى إظهار العلاقة الوثيقة بين الصين وروسيا في ظل التوتر الشديد في شبه الجزيرة الكورية في وقت تدعو فيه بكين الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية إلى تقليص تدريباتهما العسكرية بلمنطقة.

المصدر : وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)

2017-09-18