#
الصناعات المعدنية: صناعة الحديد ستشهد طفرة الفترة القادمة

الصناعات المعدنية: صناعة الحديد ستشهد طفرة الفترة القادمة

قال جمال الجارحي رئيس غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات إن صناعة الحديد ستشهد طفرة الفترة القادمة من الاستثمارات العقارية, خاصة مع إنشاء العاصمة الإدارية والتي من المقرر أن تحتاج إلى مليون طن سنويا وأن تكون المصانع قادرة على سد احتياجات السوق المحلي.

وأوضح الجارحي خلال مؤتمر صحفي الذي عقدته غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات اليوم, أن مصانع الحديد تعاني من العديد من المشاكل خلال الفترة الحالية ومنها أنها تعمل بنسبة 25% من كامل طاقاتها, نظرا لانخفاض كميات الطاقة.

وأشار إلى أن رسوم الحماية التي تم فرضها على الحديد الوارد من الخارج غير كافية لحماية الصناعة الوطنية, وأن كميات الحديد الواردة من الخارج تضاعفت في أكثر من الأول , حيث دخل في شهر أبريل نحو 75 مليون دولار قيمة حديد مستورد بدلا من 30 مليون دولار خلال شهر مارس الماضيين بعد فرض رسم الصادر.

وأشار إلى أن رسم الحماية سيستنفد من قوة العملة الصعبة بالدولة, لافتا إلى أن حجم الإنتاج يصل إلى 10 ملايين طن, واحتياجات السوق تصل إلى 7.5 مليون طن من الحديد, إضافة إلى دخول مصانع جديدة الفترة القادمة من المتوقع أن تنتج مليوني طن, مما يعني أن هناك فائض تصل إلى 4.5 مليون طن.

2015-08-11