#
الصفاقسي في مواجهة صعبة أمام مولودية الجزائر بالكونفيدرالية

الصفاقسي في مواجهة صعبة أمام مولودية الجزائر بالكونفيدرالية

يواجه المدرب البرتغالي جورج كوستا، أول اختبار صعب بعد تعيينه مدربا للصفاقسي التونسي، عندما يحل ضيفا على مولودية الجزائر، في دور المجموعات بالكونفيدرالية، غدا الثلاثاء.

وبدأ الصفاقسي مشواره بفوز باهت 1-0 على ضيفه مباباني سوالوز، من سوازيلاند، ليتصدر المجموعة الثانية بعد تعادل مولودية الجزائر 1-1 مع بلاتينم ستارز من جنوب أفريقيا.

وقاد كوستا، الصفاقسي للفوز 2-0 على اتحاد بن قردان، في الجولة الأخيرة بالدوري التونسي، الخميس الماضي، بعدما تولى المهمة خلفا للأرجنتيني نستور كلاوسن.

لكن الأجواء ستكون صعبة في الجزائر على كوستا، الذي بات يحمل على عاتقه آمال الصفاقسي في نيل اللقب القاري.

ونال الصفاقسي، دفعة معنوية بعد تعافي الهداف السنغالي محمد واليو ندونج، من إصابة أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة.

ويفتقر الإفريقي، الممثل الثاني لتونس في المسابقة، للخبرة القارية، وأخفق في بلوغ الأدوار المتقدمة في مشاركاته السابقة، لكنه يثق في قدرته على تخطي مضيفه كمبالا سيتي الأوغندي غدا الثلاثاء.

واستهل الإفريقي مشواره بشكل جيد وفاز 3-1 على ريفرز يونايتد النيجيري، ليتقاسم صدارة المجموعة الأولى مع الفتح الرباطي المغربي الذي فاز 3-0 على كمبالا في الجولة الأولى.

ويعاني سموحة المصري من بعض الغيابات بين صفوفه، لكن فريق المدرب مؤمن سليمان، الذي قاد الزمالك لنهائي دوري الأبطال الموسم الماضي، سيبحث عن انتصاره الأول بدور المجموعات.

وخسر سموحة بصعوبة 0-1 من زيسكو يونايتد في زامبيا، لكنه يأمل في التعويض عندما يستضيف ريكريتيفو ليبولو الأنجولي بعد غد الأربعاء، في المجموعة الثالثة التي تضم أيضا هلال الأبيض السوداني.

2017-05-22