#
الصحة: فحوصات طبية لـ80% من طلاب المدارس خلال النصف الأول للعام الدراسي

الصحة: فحوصات طبية لـ80% من طلاب المدارس خلال النصف الأول للعام الدراسي

قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان خالد مجاهد اليوم الإثنين أن الوزارة أجرت فحوصات طبية شاملة لـ 80.5% من طلاب المدارس على مستوى الجمهورية خلال النصف الأول من العام الدراسى الحالى 2015-2016.

وأفاد بأن هذه الفحوصات تأتي فى إطار متابعة تفعيل الفحص الطبى الدورى الشامل لطلبة المدارس والذى يهدف إلى الاكتشاف المبكر للأمراض وإعداد برنامج للتثقيف الصحى ورفع درجة الوعى لديهم من خلال التعرف على أولويات المشاكل الصحية التى تواجههم .

وأوضح أنه يتم المرور على جميع المدارس بالمحافظات لمتابعة تفعيل الخطة الوقائية والتأكد من توافر مستلزمات مكافحة العدوى ومتابعة البيئة الداخلية والخارجية للمنشآت التعليمية .

كما يتم تشكيل فريق طبى للمرور على لجان الامتحانات من طبيب وممرضة ومسئول صحة مدرسية ويتم إدخال بيانات الفحص الدورى لطلاب المدارس على قاعدة بيانات الموقع الالكترونى لوزارة التربية والتعليم من خلال التنسيق مع الوزارة حيث بلغ إجمالى عدد المترددين على عيادات صحة الشباب بثلاث محافظات 2863 شابا منهم 1121 بالقاهرة و978 بأسيوط 764 بسوهاج وذلك للحصول على خدمات المشورة الصحية ورفع الوعى الصحى لهم كما يتم استطلاع أراء المترددين بالنسبة للخدمات المقدمة.

وأضاف أنه يتم تدريب عدد من الأطباء وفرق التمريض على حزمة الخدمات الصحية المقدمة للشباب والمراهقين والتى تشمل التوعية بفترة المراهقة والتغذية السليمة وأسلوب حياة صحية سليمة وأهم المشكلات النفسية التى تتعرض لها هذه الفئة والأمراض المعدية وغير المعدية وطرق الوقاية منها.

أ ش أ

2016-02-08