#
الصحة تنظم مؤتمرا علميا حول علاج الإصابات المتعددة من ٩ -١٢ يونيو

الصحة تنظم مؤتمرا علميا حول علاج الإصابات المتعددة من ٩ -١٢ يونيو

تعلن وزارة الصحة المصرية عن تنظيم مستشفى الهرم التابعه للمراكز الطبيه المتخصصه مؤتمرها العلمى الثالث ، بعنوان الجديد في علاج الإصابات المتعددة ، وذلك فى الفتره من-٩-١٢ يونيو الجاري تحت رعاية الدكتور عادل عدوى وزير الصحة.

يهدف المؤتمر الى رفع مستوى الجوده للرعايه الصحيه العاجله لاستقبال مرضى الاصابات المتعدده والتعرف على احدث طرق العلاج والتقنيات الحديثه. كما يهدف إلى تبادل الخبرات مع المراكز الطبيه المتخصصه فى هذا المجال وكذلك الجامعات والمراكز المتميزه ، والتدريب على تصنيف الحالات للاصابات المتعدده عند التعامل مع الحوادث الجماعيه مثل الانفجارات او حوادث الطرق التى ينتج عنها عددكبير من المصابين وهو الامر الذى يستدعى تقديم اعلى درجات الجوده فى الرعايه الصحيه للمصابين . وقال الدكتور هاني مصطفى مدير مستشفى الهرم إلى أنه سيتم اقامة ورش العمل فى المستشفى فيما يخص موضوع الاصابات المتعدده فى الفتره 9- 10 يونيو 2015 لرفع كفاءة الاداء لشباب الاطباء وهيئة التمريض فى الانعاش القلبى الرئوى والعلاج الطبى العاجل ومواجهة الكوارث والتدريب على استخدام احدث الطرق لتثبيت الكسور.

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر جلساته العلميه فى الفتره من 11 إلى12 يونيو 2015 فى فندق ميرديان الهرم وتشمل الجلسات الطبيه مناقشة الاصابات الناتجه عن الانفجارات وطرق نقل المصابين وتصنيفها وفرزها وخطط العلاج الطبى الطارىء واصابات الرأس والعمود الفقرى. كما يناقش الطرق الحديثه لتشخيص الكسور بأستخدام اشعة الرنين المغناطيسى والاشعات المقطعيه بالكمبيوتر واصابات البطن والحوض واصابات الوجه والفكين والطرق الحديثه لتثيبت الكسور وجراحات التجميل وعلاج الحروق واستخدام الجراحه الميكرسكوبيه الدقيقه لعلاج مثل هذه الاصابات وكذلك ما يستتبع من علاج تأهيل طبى للمصابين وعرض خبرات مستشفى الهرم فى هذا الشأن من خلال الاستشارين والاطباء العاملين بالمستشفى “.

2015-06-08