#
الصحة تعلن حالة الاستعداد القصوى بالحدود مع ليبيا

الصحة تعلن حالة الاستعداد القصوى بالحدود مع ليبيا

أعلن الدكتور جمال الجوهري، وكيل وزارة الصحة في محافظة مرسى مطروح، رفع الوزارة درجة الاستعداد والتأهب إلى القصوى بمنفذ السلوم البري والمستشفى المركزي ومستشفى القوات المسلحة بمدينة السلوم، من خلال تجهيز أطقم الحجر الصحي والرعاية العاجلة، وتوفير 30 سيارة إسعاف من أجل حالات الطوارئ، مع توفير كميات إضافية من المستلزمات الطبية.

ويأتي الإجراء عقب إصدار المليشيات الإسلامية المسلحة في غرب ليبيا فجر ليبيا بيان الاثنين، تمهل فيه العمالة المصرية 48 ساعة لمغادرة ليبيا، مضيفة: وإلا ستكون هناك احتمالات لقيام عمليات انتقامية استخباراتية ضدهم، من أجل تأجيج الموقف الملتهب بين الشعبيين الشقيقين ، بحسب البيان.

و​في حين ذكر وكيل وزارة التموين بالمحافظة، السيد أبو اليزيد، أنه تم دعم السلوم بـ 50 طن دقيق زيادة عن الحصة المقررة لمخابز البلدية، استعدادًا للعائدين من ليبيا.

وأكد اللواء علاء فتحي أبو زيد، محافظ مطروح، متابعته التطورات على الحدود المصرية الليبية بصورة دورية، من خلال غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة، على اتصال مستمر بالمنفذ، وتعرض الموقف عليه أول بأول، تزامنًا مع رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات ونقاط الإسعاف على الطرق المختلفة.

2015-02-16