#
“الصحة” تطلق مشروع تحسين خدمات الرعاية الصحية بـ5 محافظات

“الصحة” تطلق مشروع تحسين خدمات الرعاية الصحية بـ5 محافظات

أطلقت وزارة الصحة رسميا مشروعا يهدف إلى تحسين خدمات الرعاية الصحية الأولية في 5 محافظات منهم ثلاث محافظات ضمن المرحلة الأولى من برنامج إصلاح التأمين الصحي بتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية ويبلغ 31 مليون يورو.

وذكرت السفارة الفرنسية أن هذا البرنامج بدأ رسميا اليوم في بورسعيد بحضور وزير الصحة و الأسكان أحمد عماد الدين راضى, وسفير فرنسا لدى مصر ستيفان روماتيه ومحافظ بورسعيد اللواء أركان حرب عادل الغضبان بالإضافة إلى فريق العمل بالوكالة الفرنسية للتنمية .

وأضافت السفارة أن هذا المبلغ هو إجمالي قرض بقيمة 30 مليون يورو و منحة بقيمة مليون يورو مشيرة إلى أن الأنشطة التي يتم تنفيذها في المقام الأول من قبل وزارة الصحة والاسكان وتهدف إلى تطوير جودة الخدمات الصحية في أكثر من 700 وحدة رعاية صحية أولية في مناطق الدلتا و القنال و كذلك إنشاء و تجديد ثلاث مستشفيات مرجعية .

و أوضحت السفارة أن المشروع  سيعمل على إعادة تأهيل هذه الوحدات و توفير المعدات و تدريب العاملين الصحيين على المستوى المحلي  ويدعم هذا المشروع الاستراتيجية العامة للوزارة التي تهدف إلى تحسين نظام الرعاية الصحية الأولية بغرض إنشاء نظام جديد للتأمين الصحي يستند علي تسهيل الحصول الشامل والعادل على الرعاية الصحية.

2018-02-26