#
الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا غزة إلى 746 شهيدا و4640 جريحا

الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا غزة إلى 746 شهيدا و4640 جريحا

أ ش أ

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الحصيلة الإجمالية لضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المتواصل منذ السابع من الشهر الجاري وصلت إلى 746 شهيدا و4640 جريحا، من بينهم 51 شهيدا اليوم.

واستنكر الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة اليوم /الخميس/ إقدام جيش الاحتلال الإسرائيلي على محاصرة سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني في
منطقة خزاعة شرق خان يونس رغم الغطاء الدولي لتحركها وفق اتفاقية جنيف الرابعة.

وأوضح أن 12 مسعفا من طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني تعرضوا للاحتجاز لمدة ساعتين ونصف من قبل قوات الاحتلال خلال القيام بمهامهم في إخلاء الشهداء والجرحى في منطقة
خزاعة، رغم توفر التنسيق لها عبر الصليب الأحمر الدولى.

وكانت قوات الاحتلال قد ارتكبت مجزرة جديدة في بلدة خزاعة القريبة من الشريط الحدودي شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، عندما فتحت المدفعية المدعومة بالطائرات نيرانها
وقذائفها بشكل عشوائي على منازل المواطنين، مما أدى إلى سقوط عشرات الضحايا انتشلت الطواقم الطبية منهم حتى الآن 23 شهيدا وأكثر من 90 جريحا.

واستهدفت طائرات الاحتلال ظهر اليوم مجموعة من المواطنين على دوار العطاطرة في بيت لاهيا شمال القطاع، ما أدى إلى استشهاد 3 شهداء ووقوع عدد من الجرحى.

وفي سياق متصل، استنكرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” تعرض مدرسة تابعة لها للقصف من قبل قوات الاحتلال، وهي ثالث مرة تتعرض فيها مدارس الأونروا للقصف خلال العدوان.

وقالت “الأونروا”، في بيان، “إنه تم صباح اليوم ضرب مدرسة للإناث في دير البلح بنيران إسرائيلية، والتي تستخدم كملجأ وتأوي حوالي 1500 شخص، مما أدى إلى إصابة 5 أشخاص، مؤكدة أن هذه هي المرة الثانية في ثلاثة أيام التي تتعرض فيها مدرسة تابعة للأونروا لضربة مباشرة جراء القصف الإسرائيلي”.

ودعت كافة الأطراف لاحترام مسؤولياتهم بموجب القانون الإنساني الدولي بحماية المدنيين، وبالامتناع عن خوض أي إجراء قد يعرض حياة العاملين في المجال الإنساني للخطر.

2014-07-24