#
الصحة: إطلاق قوافل طبية مجانية بـ8 محافظات خلال الأسبوع الحالى

الصحة: إطلاق قوافل طبية مجانية بـ8 محافظات خلال الأسبوع الحالى

أعلنت وزراة الصحة والسكان ممثلة في قطاع الطب العلاجي، عن إطلاق عدد من القوافل الطبية المجانية خلال الفترة من 16 إلى 22 سبتمبر الجاري بـ 8 محافظات وذلك في إطار الاهتمام بالمناطق والقرى الأكثر فقرا والمحرومة من الخدمات الطبية.

وأوضحت الدكتورة السيدة مشرف المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة،أن المحافظات التي سيتم إطلاق القوافل بها هي كفر الشيخ والقليوبية والمنيا والدقهلية والجيزة والمنوفية والشرقية والغربية .

وأشارت إلى أنه من ضمن هذه القوافل، قافلة منطقتي الشباسية بمركز دسوق في محافظة كفر الشيخ وعرب الحصوة بمركز طوخ في محافظة القليوبية، والتي بدأت يومي 16 و17 سبتمبر الحالي، لافتةإالى أنه سيتم تنقيذ قافلتين يومي 18 و19 من الشهر ذاته، الأولى بمنطقتي اسمو العروس مركز دير مواس محافظة المنيا، واليوسيفية مركز بني عبيد محافظة الدقهلية.

وأضافت أنه سيتم تنفيذ قافلتين في منطقتي الشوبك الشرقي مركز الصف محافظة الجيزة، وكفر داود مركز السادات محافظة المنوفية وذلك خلال يومي 19 و20 سبتمبر الجاري.

وأكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه سيتم تنفيذ 3 قوافل طبية مجانية يومي 21 و22 سبتمبر بمناطق المناجاة الكبرى مركز الحسينية محافظة الشرقية، والمعتمدية مركز المحلة ثان محافظة الغربية، ومنشأة شومان مركز جمصة محافظة الدقهلية.

2017-09-18