#
الشرطة النمساوية تعتقل فتاة حاولت السفر إلى سوريا والانضمام ل” داعش “

الشرطة النمساوية تعتقل فتاة حاولت السفر إلى سوريا والانضمام ل” داعش “

وجهت الشرطة النمساوية اتهامات بالإرهاب إلى فتاة سويدية تبلغ من العمر 17 عاما من أصول صومالية وذلك للاشتباه بمحاولتها السفر عبر فيينا إلى سوريا للانضمام إلى داعش الارهابية .

وصرح متحدث باسم الشرطة – حسبما أفادت قناة “سكاي نيوز عربية” الفضائية مساء اليوم /الإثنين/ بأن الشرطة اعتقلت الفتاة عند محطة للقطارات في فيينا السبت الماضي ووجهت إليها تهما بمحاولة الانضمام إلى منظمة إرهابية.

وأبلغ والدا الفتاة التي لا تربطها أي صلة سابقة بسوريا الشرطة السويدية بنية ابنتهما للسفر ومخاوفهما من احتمال انضمامها إلى تنظيم “داعش” الإرهابي .

ونفت الفتاة نيتها التوجه إلى سوريا وقالت إنها كانت ترغب في زيارة أصدقاء في فيينا، فيما أفادت الشرطة بأنها وجهت للفتاة الاتهامات استنادا لأقوال عائلتها ومعلومات أخرى رفضت الإفصاح عنها.

يذكر أن الشرطة في كل من :بريطانيا وكندا وألمانيا وتركيا والولايات المتحدة اعتقلت عددا من الشبان الذين كان يسافرون منفردين أو ضمن مجموعات صغيرة, ويتوجهون على ما يبدو إلى سوريا منذ سيطرة تنظيم “داعش “على مساحات واسعة من العراق وسوريا العام الماضي.

وفي مايو الماضي أصدرت محكمة نمساوية حكما بالسجن عامين بحق صبي في الرابعة عشر من عمره بعد اعترافه بالذنب في اتهامات بالإرهاب لقيامه بتحميل طرق إعداد العبوات الناسفة على وحدة تشغيل جهاز “البلاي ستيشن ” الخاص به.

أ ش أ

2015-12-07