#
“الشباب” تشارك في فعاليات اللقاء الحادى عشر للشباب العربي بالأردن

“الشباب” تشارك في فعاليات اللقاء الحادى عشر للشباب العربي بالأردن

أ ش أ

تشارك وزارة الشباب والرياضة بوفد شبابي مصري فى فعاليات اللقاء الحادى عشر لشباب العواصم العربية المقرر إقامته فى الفترة من 18-24 أكتوبر الجارى بالمملكة الأردنية الهاشمية تحت عنوان (تمكين الشباب.. الشباب العربي والعمل), وذلك بمشاركة مجموعة من شباب الدول العربية.

واستعرضت الدكتورة جهاد عامر مدير عام العلاقات العامة والخارجية بالوزارة خلال لقائها بالوفد المصرى اليوم الخميس بديوان عام الوزارة استعدادات وفد الشباب المصري للمشاركة فى الملتقى العربي, والتعرف على ما سيقدمونه من آراء فى الحلقات النقاشية التى سيتضمنها اللقاء.

ويتضمن برنامج اللقاء الحادى عشر لشباب العواصم العربية حلقات نقاشية حول أهمية العمل وأهدافه, والشباب وثقافة العمل, ودور المؤسسات الشبابية والتعليمية فى تدريب وتشغيل الشباب, واستقطاب الشباب للعمل المهنى, فضلا عن زيارات ميدانية للمؤسسات الحكومية والخاصة بالأردن.

كانت وزارة الشباب والرياضة قد أعلنت خلال يونيو الماضي عن تنفيذها لعدد من برامج تبادل الوفود الشبابية مع مجموعة من الدول, وقامت بالإعلان عنها تقدم للمشاركة بها ما يقرب من 270 شابا وفتاة خضعوا للاختبارات الشخصية, وتم تقسيمهم إلى مشاركات دولية وإقليمة ومحلية بما يتوائم مع قدراتهم ومهاراتهم الشخصية, ومنهم 4 شباب المقرر مشاركتهم فى اللقاء العربي التطوعى بالأردن بواقع 2 شاب و2 فتاة.

2014-10-09