#
السيسي ينهي مباحثاته في موسكو بلقاء مع شركة نفط روسية ويدلي بحديث للوكالة الرسمية

السيسي ينهي مباحثاته في موسكو بلقاء مع شركة نفط روسية ويدلي بحديث للوكالة الرسمية

يستعد الرئيس عبد الفتاح السيسي لمغادرة مقر إقامته في موسكو حيث أنهى مباحثاته في روسيا، صباح اليوم الخميس بلقاء رئيس شركة روس نفط وحديث للوكالة الروسية.

وقال مصدر خاص لـ”بوابة الأهرام”إنه من المتوقع أن يقوم الرئيس بزيارة لمقر وزارة الدفاع الروسية قبل أن يتوجه للمطار للعودة لمصر.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن رئيس الشركة الروسية استعرض نشاطها الدولي في مجال البحث والتنقيب واستخراج البترول، فضلا عن تكريره حيث تعد الشركة من أكبر الشركات على مستوى العالم في هذا المجال، منوها إلى أن الشركة بدأت أعمالها في مصر وتتطلع للعمل مع الشركاء المصريين، حيث أنها تعتبر مصر شريكا استراتيجيا يتيح فرصا واعدة للاِستثمار في مجال الطاقة.

وقال المتحدث الرسمي إن رئيس الشركة نوه إلى توقيع بروتوكول للتعاون مع وزارة البترول المصرية للتدريب في قطاع البترول، مشيرا إلى رغبة الشركة في المساهمة في تطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس .

وأضاف أن الشركة قدمت عدة مقترحات للتعاون في قطاع البترول لوزير البترول والثروة المعدنية لدراستها وتنفيذ ما سيتم التوافق عليه منها، فضلا عن اعتزام الشركة إرسال وفد منها إلى القاهرة للتباحث في مختلف مجالات التعاون المقترحة.

وأكد رئيس الشركة أنهم يدرسون بالفعل عددا من المشروعات لزيادة نشاط الشركة وحجم أعمالها في مصر، ولاسيما عقب افتتاح قناة السويس الجديدة، وما تقدمه من تسهيلات لحركة الملاحة الدولية تؤهل القناة الجديدة لتكون بحق هدية مصر إلى العالم.

2015-08-27