#
السيسي يعود للقاهرة بعد زيارة لروسيا استقبله خلالها بوتين

السيسي يعود للقاهرة بعد زيارة لروسيا استقبله خلالها بوتين

أ ش أ

عاد بسلامة الله إلي أرض الوطن الرئيس عبدالفتاح السيسي قادما من روسيا بعد زيارة استغرقت يومين استقبله خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مدينة سوتشي الروسية على البحر الأسود.

وأجرى الرئيس السيسي خلال الزيارة مباحثات ناجحة، حسب الأوساط السياسية والإعلامية الروسية، مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

واتفق الرئيسان أثناء مباحثاتهما المكثفة على مجموعة من الخطوات لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر وروسيا، منها إنشاء منطقة صناعية روسية كجزء من مشروع قناة السويس الجديد، ودراسة إنشاء منطقة تجارة حرة بين مصر ودول الاتحاد الجمركي الذي تتزعمه روسيا ويضم كازاخستان وبيلاروسيا.

كما اتفق الرئيسان الروسي والمصري على مواصلة التعاون العسكري الفني بين البلدين، وزيادة صادرات السلع الغذائية المصرية إلى روسيا، وزيادة توريدات القمح الروسي إلى مصر، وبحث الرئيسان باستفاضة الوضع الإقليمي في سوريا والعراق وليبيا وقطاع غزة، بالإضافة إلى تنسيق المواقف في مكافحة الإرهاب.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أكد أثناء المؤتمر الصحفي مع الرئيس عبدالفتاح السيسي على أن روسيا تشاطر مصر موقفها من مكافحة الإرهاب وتؤيد الخطوات والإجراءات المصرية في هذا الشأن.

2014-08-13