#
السيسي يعلن استضافة مصر للمنتدى الاقتصادي العالمي في مايو 2016 بشرم الشيخ

السيسي يعلن استضافة مصر للمنتدى الاقتصادي العالمي في مايو 2016 بشرم الشيخ

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى فى كلمته أمام المنتدى الاقتصادى العالمى  2015 أن مصر تستضيف المنتدى الاقتصادى العالمى فى مايو 2016 بمدينة شرم الشيخ.

وأضاف :”لايزال التزامنا ثابت بتنفيذ خارطة الطريق التي اقرت بعد ثورة 30 يونيو “مشيرا الى أن الحاضر تصنعه الشعوب نفسها والمستقبل مملوك للشباب.

و أكد السيسي على أن المنطقة العربية تشهد تحولات جذرية وتواجه تحديات جسيمة على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية .. ويتطلب عمق وخطورة هذه التحديات .. أن تتكاتف جهود المجتمع الدولي لمواجهتها .. وذلك جنباً إلى جنب مع الجهود الوطنية ذات الصلة .. والتي لا يمكن أن تؤتى ثمارها إلا بتعاون وثيق بين الحكومات والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدنى ..

و أشار السيسي إلى إن تعزيز دور الشباب لم يعد من قبيل الترف وإنما أضحى ضرورة لا غنى عنها , لاسيما في الدول والمجتمعات التي تضم نسبة كبيرة من الشباب بكل ما يمثلونه من أمل في المستقبل ,وطاقة دافعة يتعين استثمارها وتوجيهها نحو الإطار الصحيح للاستفادة منها في دفع عجلة الإنتاج وإحداث التطور الحضاري والتنموي المنشود حيث تتوافر فرص العمل وزيادة معدلات التشغيل يعد أهم سبل الحفاظ على الشباب واستثمار طاقاتهم ,وذلك تلافياً للتداعيات الناجمة عــن إهمــال هذا القطاع الحيوي مــن المجتمــع .

و أكد السيسي بأن الحكومة المصرية بدأت في تنفيذ برنامج شامل للتنمية حتى عام 2030  يهدف إلى جذب الاستثمارات وتشجيعهــــا للعمــــل فـــى منــــاخ آمـــــن ومستقــــــر  ويرتكز على القيام ببرنامج للإصلاح الاقتصادى وتطوير مناخ الاستثمار من خلال مراجعة كافة التشريعات المتعلقة به  بهدف دفع حركة الاستثمارات وجذب رؤوس الأموال‏ , وقد تُوجت تلك الأعمال بإصدار قانون جديد للاستثمار الذى ستصدر لائحته التنفيذية قريباً, كمــا تــم إجــراء بعــض التعديلات التشريعية مثــل تنظيـــم إجراءات الطعن على عقود الدولة  وقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية وقانون الشركات وقانون المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة.

كما أطلقت الحكومة المصرية العديد من المشروعات التنموية الضخمة وفى مقدمتها مشروع قناة السويس الجديدة الذى يعد بمثابة قفزة اقتصادية وتجارية هائلة على الصعيدين الوطنى والدولى.

المصدر : التليفزيون المصري

2015-05-22