#
.السيسي يستمع لشرح وزير الصناعة عن أهم إنجازات المشروعات القومية

.السيسي يستمع لشرح وزير الصناعة عن أهم إنجازات المشروعات القومية

أ ش أ

استمع الرئيس عبد الفتاح السيسي لشرح وزيرالتجارة والصناعة المهندس طارق قابيل حول استراتيجية الوزارة في الصناعات المختلفة وكذلك أهم الإنجازات في المشروعات القومية الصناعية والتجارية.

ووجه الرئيس وزير الصناعة خلال فعاليات افتتاح المرحلة الأولى لمدينة دمياط للاثاث بضمان حصول أصحاب ورش المدينة على قرض بفائدة لاتتجاوز 5%.

واكد الرئيس ضرورة دراسة أى اقتراح جاد مع مراعاة برنامج الاصلاح الاقتصادى.

وكشف قابيل  أن الوزارة تستهدف زيادة مساهمة القطاع الخاص في الصناعة بنسبة 10% لتوفير فرص العمل.

واشار  إلي أن استراتيجية وزارة الصناعة منبثقة من رؤية مصر 2030 حيث تكون التنمية الصناعية هي قاطرة النمو وتقليل عجز ميزان التجاري وزيادة الصادرات.

وقدم وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل  عرضا تفصيلا عن محددات السياسيات الصناعية والتجارية لوزارة التجارة والصناعة, مؤكدا أن مصر مرتبطة بكل المتغيرات الاقتصادية التي تحدث في العالم كل يوم, مشددا علي ضرورة أن تكون مصر قادرة علي التغيير والتكيف مع هذه المتغيرات.

وأكد قابيل على أن وزارته تعمل علي جذب الاستثمارات الصناعية كثيفة العمالة  معلنا موافقة مجلس النواب والوزراء  على قانون قدمته وزارة التجارة والصناعة وسيتم تفعيله واللائحة التنفيذية له قريبا .

وكشف قابيل  أيضا انه بموجب القانون الجديد سيتم استخراج الرخصة الصناعية لاي شاب للمشروعات خلال أسبوعين .

ولفت إلي أنه سيتم مشاركة المكاتب الخاصة للعمل علي تسهيل الإجراءات مع الوزارة من أجل تقليل الوقت والتسهيل علي الشباب والمستثمرين.

2017-05-23