#
السيسي يجري مباحثات اليوم مع رئيسة أفريقيا الوسطى

السيسي يجري مباحثات اليوم مع رئيسة أفريقيا الوسطى

يجري الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، مباحثات مع كاترين سامبا بانزا، رئيسة جمهورية أفريقيا الوسطى، التي كانت قد وصلت القاهرة صباح اليوم.

ومن المقرر أن تلتقي كاترين سامبا بانزا والوفد المرافق لها أيضا المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ،  وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب لبحث سبل ودعم علاقات التعاون بين البلدين وتوقيع العديد من الاتفاقيات.

كما تعقد بانزا ووزير الطيران والمواصلات بإفريقيا الوسطى أرنو ديجوباى أبازين عدة اتفاقيات بشأن إقامة خطوط طيران مشتركة بين البلدين، وتطوير المطارات وإنشاء آخرين أحدهما للركاب والآخر للبضائع، كما تبحث مع محلب التعاون فى مجالات المياه ومناقشة مشروع ربط نهر الكونغو بنهر النيل، والتعاون فى مكافحة بعض الأوبئة مثل الإيبولا، بالإضافة إلى مكافحة الجماعات الإرهابية التى تهدد سلم وأمن الدول الأفريقية.

على صعيد آخر يعقد الرئيس السيسي اليوم، لقاءً مع وفد الدبلوماسية الشعبية الأثيوبي، ويجري أيضًا لقاء مع وفد من وسائل الإعلام الصينية، قبل الزيارة الرسمية التي من المقرر أن يقوم بها للصين خلال الفترة من 22 إلى ٢٥ ديسمبر الجاري.

2014-12-18