#
السيسي يجتمع بوزيرة الدولة للسكان ويوجه بسرعة إنشاء صندوق الطفل

السيسي يجتمع بوزيرة الدولة للسكان ويوجه بسرعة إنشاء صندوق الطفل

اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالسيدة الدكتورة هالة يوسف، وزيرة الدولة للسكان.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن السيدة وزيرة الدولة للسكان استعرضت ملامح الخطة الخمسية التنفيذية للاستراتيجية القومية للسكان، في إطار جهود الدولة لمواجهة مشكلة الزيادة السكانية وتعظيم استفادة المواطنين من الموارد الاقتصادية للدولة وما يتم تحقيقه من تقدم اقتصادي وتنموي في مختلف القطاعات.

وأضاف المتحدث الرسمي أن السيدة الوزيرة نوهت خلال اللقاء إلى الدور الذي تضطلع به مجالس المحافظات في تنفيذ تلك الخطة التي تم عرضها بالفعل على 19 مجلسًا، وجاري استكمال باقي محافظات الجمهورية خلال شهر يونيو الجاري.

كما استعرضت الدكتورة هالة يوسف الحملات الإعلانية والزيارات الميدانية التي يتم إجراؤها بهدف توعية المواطنين بمخاطر الزيادة السكانية.

ونوهت السيدة الوزيرة إلى تشكيل لجنة المجتمع المدني التي تضم ممثلي الجمعيات والمؤسسات الأهلية العاملة في المجالات المتعلقة بالقضايا السكانية والتي تهدف إلى التنسيق والمشاركة في تنفيذ أنشطة الخطة الخمسية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن السيدة الوزيرة استعرضت كذلك الاستراتيجية القومية للطفولة والأمومة، مؤكدة على أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الطفل المصري وضمان حقوقه التعليمية والصحية، وضمان عدالة توزيع الخدمات وحقوق الطفل بين الفئات الاجتماعية المختلفة وفي كافة المناطق الجغرافية. كما استعرضت جهود الوزارة الجارية لإنشاء صندوق الطفل بموجب قانون الطفل الصادر في عام 2008.

وذكر السفير علاء يوسف أن السيد الرئيس وجّه بسرعة إنشاء صندوق الطفل وصياغة الإطار التشريعي اللازم لإنشائه وتنظيم عمله، منوهًا إلى أهمية سعي وزارة الدولة للسكان نحو إيجاد حلول عملية لمشكلة أطفال الشوارع، وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، من أجل حماية مستقبل هؤلاء الأطفال.

كما أكد سيادته على ضرورة إيلاء الاهتمام اللازم للطفل والأم المصرية وتوفير المتطلبات التعليمية والصحية لأطفال مصر وأمهاتها، منوها إلى أهمية التعليم الجيد والرعاية الصحية المتقدمة في إنشاء جيل قوي وقادر على مواجهة تحديات المستقبل.

المصدر : وكالات

2015-06-23