#
السيسي يتسلم جائزة زايد الفخرية لطاقة المستقبل

السيسي يتسلم جائزة زايد الفخرية لطاقة المستقبل

تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي جائزة زايد الفخرية لطاقة المستقبل، صباح اليوم الإثنين، من محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس وزراء حاكم دبي.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس في افتتاح القمة العالمية للطاقة المتجددة التي انطلقت، صباح الإثنين، في أبوظبي، حيث ألقى الكلمة الرئيسية بالقمة.

وأعرب السيسي عن سعادته لزيارته الأولى لدولة الإمارات العربية المتحدة والمشاركة في القمة العالمية للطاقة المتجددة التي انطلقت في العاصمة أبو ظبي.

وقال السيسي في كلمته أمام القمة العالمية : «اسمحوا لي في البداية، أتوجه اليكم جميعًا بالتحية والتقدير والاحترام، واسمحوا لي أن أعرب عن سعادتي وأتشرف بأن أكون موجودًا وأتكلم عن الحياة، فالطاقة تعني الحياة، والطاقة المتجددة تعني الحياة النظيفة».

وأضاف أيضا : «خلال اليومين اللي فاتوا قالوا لي إيه الرسالة اللي تحب تقولها، فبقول لكل اللي بيسمعني خلوا بالكم من بلادكم،إحنا بنقتل أنفسنا وإحنا بنخرب بيوتنا فعايزين نخلي بالنا ونحافظ على بلادنا، وأكبر نسبة لاجئين في العالم بتقدم مننا إحنا».

وتساءل: «هو تغيير ولا تدمير؟»، مضيفًا: «ربنا يحفظ بلادنا كلها».

وعن القمة العالمية، قال السيسي إنه سعيد ويتشرف بالكلام عن الحياة والطاقة تعني الحياة والطاقة المتجددة تعني الحياة النظيفة.

وأضاف السيسي أن تلك القمة تبرز الدور العالمي للإمارت فيما يتعلق بالطاقة المستدامة.
المصدر : وكالات

2015-01-19