#
السيسي يؤكد لأمير الكويت رفض مصر كل أشكال الطائفية والمذهبية.. ويقدم التعازي لأسر الضحايا

السيسي يؤكد لأمير الكويت رفض مصر كل أشكال الطائفية والمذهبية.. ويقدم التعازي لأسر الضحايا

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، اتصالاً هاتفيًا بسمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، وقدم الرئيس لسموه خالص التعازي في ضحايا استهداف أحد مساجد الشيعة بدولة الكويت.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد خلال الاتصال، رفض مصر ونبذها كل أشكال الطائفية والمذهبية التي تستخدم ذريعة لزعزعة الأمن والاستقرار في عدد من دول المنطقة العربية.

ونوّه الرئيس السيسى، إلى أن مثل هذه الأحداث التي تستهدف دور العبادة وتتنافى مع حرمة الشهر الفضيل إنما تؤكد بما لايدع مجالاً للشك أنها بعيدة تمام البعد عن الدين الإسلامي الحنيف وتعاليمه السمحة التي تحض على السلام والرحمة، والتسامح وقبول الآخر.

كما قدم الرئيس، التعازي للشعب الكويتي، خاصة أسر الضحايا، داعيًا الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يلهم أسرهم وذويهم الصبر والسلوان، ومتمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس أكد خلال الاتصال وقوف مصر القوي إلى جانب دولة الكويت الشقيقة ومساندتها جهودها المبذولة لمكافحة التطرف والعنف والإرهاب، منوهًا بأن مثل هذه الأعمال الخبيثة لن تزيد الشعب الكويتي الشقيق، إلا مزيدًا من الإصرار على مكافحة آفة الإرهاب اللعينة، وتحقيق الأمن والاستقرار للشعب الكويتي بجميع أطيافه، متمنيًا لدولة الكويت الشقيقة أن تنعم بالأمن والسلام والازدهار.

من جانبه أعرب سمو أمير دولة الكويت، عن شكره وتقديره لموقف مصر، قيادة وشعباً، مؤكدًا أن مصر والكويت ستظلان يدًا واحدة في مواجهة العنف والإرهاب، وفي التعاون من أجل دحرهما، واستعادة الأمن والاستقرار للشعبين الشقيقين.

2015-06-26