#
السيسي يؤدي اليمين الدستورية في العاشرة والنصف من صباح الأحد

السيسي يؤدي اليمين الدستورية في العاشرة والنصف من صباح الأحد

أ ش أ

أعلن نائب رئيس المحكمة الدستورية ماهر سامي والمتحدث الرسمي لها، أن أداء الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي لليمين الدستورية، سيكون في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح “الأحد” المقبل أمام أعضاء الجمعية العامة لمستشاري المحكمة الدستورية، وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى بداخل المحكمة.

وأشار المستشار سامي – في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط – إلى أن مراسم أداء اليمين الدستورية ستجري بحضور المستشار عدلي منصور بوصفه رئيس الجمهورية المؤقت، ورئيس الوزراء إبراهيم محلب وأعضاء الحكومة الحالية بكامل تشكيلها، إلى جانب شيخ الأزهر أحمد الطيب والبابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والعديد من الشخصيات العامة والسياسية يتقدمهم الأمين العام لجامعة الدولة العربية نبيل العربي، و عمر موسى ، رئيس لجنة الخمسين التي تولت وضعت الدستور الجديد للبلاد.

وأضاف المستشار سامي أن عدد الحضور لمراسم أداء رئيس الجمهورية لليمين الدستورية، سيكون 102 شخص بما يتفق مع سعة قاعة الاحتفالات الكبرى بالمحكمة الدستورية العليا، وأن من بين الحضور سيكون رؤساء المحكمة الدستورية العليا السابقين، ورؤساء الهيئات القضائية، وكافة المستشارين أعضاء المحكمة الدستورية العليا وهيئة المفوضين بها.

وأوضح أن أداء اليمين الدستورية سيكون أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا والتي تتكون من 12 مستشارا، إلى جانب رئيس هيئة المفوضين بالمحكمة، وذلك طبقا لقانون المحكمة الدستورية العليا.

وعلمت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن مراسم أداء اليمين الدستورية ستبدأ بقيام المستشار ماهر سامي بإلقاء كلمة مقتضبة يتولى فيها التقديم للمراسم، ثم يقوم المستشار سامي بتقديم المستشار أنور العاصي رئيس المحكمة الدستورية العليا بالإنابة ليقوم بدوره بإلقاء كلمة، يدعو في ختامها الرئيس المنتخب إلى أداء اليمين الدستورية أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا.

كما علمت الوكالة أنه سيعقب أداء اليمين الدستورية، إقامة حفل يدعو فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي الملوك ورؤساء الدول ضيوف مصر للترحيب بهم في قصر الاتحادية، ثم تقام احتفالية ثانية في تمام الساعة السابعة مساء بقصر القبة دعي إليها نحو ألف شخص من مختلف القوى والأحزاب والشخصيات السياسية والرموز المصرية، وذلك بمناسبة انتخاب رئيس جديد لمصر.

2014-06-04