#
السيسي وبن طلال يؤكدان ضرورة ترسيخ مبدأ العدالة الاجتماعية لتحقيق استقرار المنطقة

السيسي وبن طلال يؤكدان ضرورة ترسيخ مبدأ العدالة الاجتماعية لتحقيق استقرار المنطقة

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت بمقر رئاسة الجمهورية، الأمير الحسن بن طلال، في حضور الدكتور بشر الخصاونة سفير المملكة الأردنية بالقاهرة، ومنار الدباس مدير الدائرة السياسية في الديوان الملكي الهاشمي.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد خصوصية العلاقات المصرية – الأردنية، مبرزًا التشاور المستمر مع جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وذلك في إطار الحرص على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين.

ورحب الرئيس بالأمير الحسن بن طلال في بلده الثاني مصر، مشيرًا إلى التقدير الكبير الذي يحظى به الأمير اتصالًا بجهوده من أجل بلورة فكر عربي معاصر يهتم بقضايا الوحدة والتنمية والتقدم.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الأمير أشاد بخطاب الرئيس خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، منوهًا إلى اتفاقه مع الرئيس فى الحاجة الشديدة لتصويب الخطاب الديني.

كما دار حوار بين الجانبين حول ضرورة الاهتمام بموضوع التجديد في الفكر الإسلامي، وترسيخ النهج الإسلامي الوسطي، وتنمية العقل وتكوين الأخلاق الإيجابية، وتنمية الانتماء للوطن والقومية.

وأكد الجانبان أيضًا ضرورة ترسيخ مبدأ العدالة الاجتماعية، لاسيما في المنطقة العربية، بما يحقق الأمن والاستقرار في دول المنطقة.

2015-01-24