#
السيسي: نسعي لتوفير الدعم اللازم للشعب الفلسطيني

السيسي: نسعي لتوفير الدعم اللازم للشعب الفلسطيني

القاهرة – أ ش أ

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر تسعي من خلال مؤتمر القاهرة لدعم اعادة اعمار غزة الي الخروج بافضل السبل لتوفير الدعم اللازم للشعب الفلسطيني ولقيادته الشرعية ، مشددا علي ان قطاع غزة كان وسيظل جزء اصيل من دولة فلسطين .

وأشار الرئيس السيسي – في كلمته في افتتاح مؤتمر القاهرة لدعم اعادة اعمار غزة – إلي أن المؤتمر خطوة هامة لدعم الجهود المصرية التي بذلت لحل الازمة الاخيرة في قطاع غزة والتي نجحت فى التوصل الي وقف شامل لاطلاق النار في ٢٦ اغسطس وتثبيت وقف اطلاق النار .

وقال “ان مصر عملت على رأب الصدع الفلسطيني برعاية المصالحة وتوصلت الي تفاهمات حول قضايا المصالحة، كما دعمت البعد الانساني عبر توفير الاحتياجات الانسانية وتوفير العلاج للمرض والمصابين بالمستشفيات المصرية” .

وأضاف “أن ما قامت به مصر يؤسس ارضية مناسبة لتفعيل التحرك الدولي العاجل والمطلوب بالتنسيق مع الحكومة الفلسطينية ، استنادا الي التهدئة الدائمة وممارسة السلطة الوطنية لصلاحياتها في القطاع وعلينا الا نخزل الشعب الفلسطيني”.

وأوضح أن انعقاد المؤتمر يوجه رسالة هامة الي شعب فلسطين لا تتعلق فقط بالتعاطف والمؤازرة وانما تتضمن وضع حد للوضع القائم والتوصل الي تسوية عادلة ودائمة وشاملة حتي يتفرغ الشعب الفلسطيني للبناء دون الخوف من تدمير ما بناه .

ودعا الي العمل لمنع استغلال البعض لمعاناة الشعب الفلسطيني لتحقيق اغراضهم ، مضيفا ان مصر ساهمت ودعمت كل المبادرات التي استهدفت تحقيق السلام في الشرق الاوسط واعربت عن تقديرها لجهود امريكا،مشددا علي ان مصر تدرك المخاطر والتحديات التى تحيط بالمنطقة وتدعو الي تحقيق التسوية الشاملة والعادلة وهذه دعوة لزعماء الدول وشعوب المنطقة كلها التى كابدت ويلات الحروب .

2014-10-12