#
السيسي: لم أسمح يوما لنفسي أو لعائلتي بالفساد فكيف أسمح به للآخرين

السيسي: لم أسمح يوما لنفسي أو لعائلتي بالفساد فكيف أسمح به للآخرين

أ ش أ

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مكافحة الفساد تأتي على رأس أولوياته، موضحا أنه لن يسمح يوما لنفسه أو لأولاده بأن يأخذوا مليما واحدا بدون وجه حق من أموال المصريين، قائلا إن تربيتي و أخلاقي تقوم على رفض الفساد وعدم السماح لنفسي أو لأسرتي بأخذ مليم واحد بدون وجه حق فكيف يتسنى لي أن أسمح للآخرين بالفساد و استغلال الشعب.

وأضاف أنه لن يسمح لأحد بأن يأخذ جنيها واحدا بدون وجه حق من الدولة، مؤكدا أن سياسته تقوم على الآخذ من الآخرين لإعطاء مصر و ليس الأخذ من مصر لإعطاء الآخرين .

وقال أن الفساد لا يقتصر فقط على سرقة أموال الدولة لكنه يتمثل أيضا في مظاهر أخرى مثل الإسراف غير المبرر، مؤكدا أنه بادر بترشيد مظاهر البذخ في الجهاز الحكومي و طالب أيضا بترشيد نفقات بعض المكاتب الخارجية المصرية لا سيما في الدول التي لا يعود هذا التواجد فيها بالنفع على مصر .

و ذكر الرئيس أنه لا يقبل تشكيل عصابات” مافيا “لاستغلال قوت الشعب ، مؤكدا أنه أصدر توجيهاته لوزارة الداخلية للقيام بدورها من خلال تفكيك أية عصابات مافيا تتاجر بقوت الشعب .

وضرب السيسي مثلا في ذلك بمافيا اللحوم قائلا ” كيف يبلغ سعر استيراد اللحوم 27 جنيها ثم يباع بمبلغ 60 جنيها للمستهلك ” أنها المافيا التي لن تجد حياة لها معي .

وأكد أنه يكن كل احترام لرجال الأعمال الوطنيين الذين يخدمون البلد لكنه في نفس الوقت يطالبهم برد الجميل للوطن الذي أعطاهم الكثير . وقال السيسي لقد تقابلت مع كثير من رجال الأعمال و قلت لهم لقد أخذتم دعما لمصانعكم لمدة 5 سنوات و قد حان الوقت لكي تردوا الجميل للوطن ” ليس بأثر رجعي و لكن إعتبارا من اليوم .

و أشار إلى أنه وجه رسالته خلال اللقاء إلى ضمير رجال الأعمال و حسهم الوطني في هذه المرحلة الحساسة من عمر الوطن للمساهمة بقوة في الإرتقاء بالاقتصاد القومي .

وأكد أن الحكومة اتخذت العديد من الإجراءات لتحميل الأغنياء فاتورة تحريك أسعار الكهرباء، مشيرا إلى أن هذه الشرائح ستحمل من يستخدم كميات كبيرة من الكهرباء أعباء أكثر بكثير ممن يستخدم الكهرباء بشكل أقل.

2014-07-06