#
السيسي: ثورتا 25 يناير و30 يونيو خطوة هائلة نحو الديمقراطية المنشودة

السيسي: ثورتا 25 يناير و30 يونيو خطوة هائلة نحو الديمقراطية المنشودة

أ ش أ
أكد المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي أن ثورتي 25 يناير و30 يونيو خطوة هائلة نحو الديمقراطية المنشودة ، مشيرا إلى أن العدالة الاجتماعية لن تأتي على حساب الفقير أو المحتاج.
وشدد السيسي -خلال لقائه مع رؤساء تحرير الصحف اليوم- على ضرورة أن يأخد الإعلام وضعه الطبيعي في الفترة المقبلة ، من خلال عمل آلية لتبادل المعلومات والاتصال وتدفق المعلومات بين الدولة والمجتمع وتنظيم العلاقة بينهم.
وتحدث السيسي عن الأحداث التى مرت بها البلاد آبان ثورة 25 يناير 2011 ، مشيرا إلى أنه تم استدعاء الشباب خلال شهري أبريل ومارس من عام 2011 والتحدث معهم بشأن إعداد القوات المسلحة لخطة للمرحلة الانتقالية مدتها 6 أشهر حتى تتخلى القوات المسلحة عن المشهد السياسي وتعود إلى ثكناتها.
وأضاف أن القوات المسلحة عرضت المساهمة للأحزاب في تكلفة فتح مقرات لهم ، مؤكدة لهم أنه ليس من مصلحتها غير مصلحة الوطن وأمنه والحفاظ عليه.
وأوضح السيسي أن القوات المسلحة كانت تدرك وجود خلل في التوزان بين القوى السياسية في المجتمع ، مشيرا إلى “أن الخلل في تلك القوى أدى إلى وصول قوى بشكل فج لا تعبر عن الواقع المصري وهذا بالفعل ما تم”.
وحول مشكلة المرور ، أوضح السيسي أن العاصمة تستطيع استيعاب 450  ألف سيارة ولكن المتواجد على أرض الواقع أربع آمثال هذا العدد ، لذلك لابد من الخروج من العاصمة ، وهو ما سيتطلب المزيد من الوقت.
وتابع قائلا “إن مفاصل الدولة ضعيفة في الوقت الحالي نتيجة الأحداث التي مرت بها البلاد ، مشددا على ضرورة بذل الكثير من الجهود والعمل والتكاتف مع بعضنا البعض لمواجهة تلك الأزمات والعبور بالوطن إلى بر الأمان”.

2014-05-07