#
السيسي: الأولوية الحالية هي تثيب أركان الدولة المصرية

السيسي: الأولوية الحالية هي تثيب أركان الدولة المصرية

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي انه يعطي الاولوية حاليا لتثبيت اركان الدولة المصرية واستقرارها وانه حريص على تجنب انقسام المصريين وتجنب الاستقطاب بين افراد الشعب في المرحلة الحالية، جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي مع وزير العلاقات الخارجية وكوادر الحزب الشيوعي الصيني بمقر الحزب اليوم ببكين.

وصرح علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالحزب الشيوعي الصيني يوي هونج جيان طالب بتعاون حزبي مع أحزاب في مصر وتمني ان يكون هذا التعاون مع حزب برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي خاصة بعد توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع مصر.

وأضاف السفير يوسف إن الرئيس السيسي  رد على هذا الطلب قائلا نحن نسعي لتثبيت دعائم الدولة المصرية ونحن نحرص على الاستقرار وعدم الانقسام والاستقطاب في المرحلة الحالية.

ويذكر أن  الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أجرى، اليوم الأربعاء، بقاعة الشعب الكبرى ببكين مباحثات مع رئيس مجلس الدولة الصينى (رئيس الوزراء) لى كا تشيانغ، بحضور الوفد المصرى المرافق له.

وأعرب السيسى فى بداية المباحثات عن إعجابه بالصين وشعبها وما حققوه من نهضة، كما أعرب عن تطلعه لوضع العلاقات المصرية الصينية فى المكانة التى تستحقها خاصة بعد التوقيع أمس على وثيقة رفع مستوى العلاقات بين البلدين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة. وعبر الرئيس السيسى عن تقديره للحفاوة فى الاستقبال وكرم الضيافة من المسئولين الصينيين، ما يعكس حجم العلاقات والاستعداد للتعاون.

من جانبه، أشاد “لى كا تشيانغ” بالتقدم الذى تحرزه مصر بقيادة الرئيس السيسى من أجل تحقيق النمو الاقتصادى والاستقرار، وعبر عن سعادته برغبة الرئيس السيسى فى تعزيز العلاقات مع الصين.

المصدر : وكالات

2014-12-24