#
السيسي: مشروعات قومية كبرى قبل نهاية العام.. ولـ”عمال القناة”: “شرفتوني أمام العالم”

السيسي: مشروعات قومية كبرى قبل نهاية العام.. ولـ”عمال القناة”: “شرفتوني أمام العالم”

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي انطلاق مشروعات قومية كبري جديدة قبل نهاية العام الحالي.

وقال في كلمته خلال ندوة القوات المسلحة التثقيفية بمسرح الجلاء اليوم: “طالبت بزيادة مساحة استصلاح المليون فدان لتصل إلي مليون ونصف المليون فدان في المرحلة الأولي بعد نجاح تجارب الآبار الاستكشافية في منطقة شمال الصعيد وغرب المنيا”.

وأضاف: “أنا حريص علي عدم الاعلان عن المشروع وتخصيصه إلا بعد انتهاء البنية الأساسية لمجتمعات عمرانية متكاملة تشتمل بجانب الزراعة واستصلاح الصحراء علي طرق تربطها بالمحافظات القديمة والسكن اللائق والتعليم وتصنيع زراعي وانتاج حيواني”.

وأضاف السيسي أن الإرهاب لم ينجح في كسر إرادة المصريين واستطعنا تحقيق الكثير من الإنجازات خلال عام واحد، مشيدا بإنجاز قناة السويس الجديدة وتقدير قادة ورؤساء العالم للإنجاز الذي تحقق بأيد المصريين الذين أثبتوا للعالم أنهم قدر التحدي معبرا عن فخره بآداء العاملين في المشروع قائلا: “شرفتوني أمام العالم”.

وأوضح الرئيس أن حفر القناة الجديدة ما هو إلا مقدمة للمشروع الأصلي لجذب استثمارات جديدة في تنمية مدن القناة وسيناء والذي بدأ بالفعل من بورسعيد، قائلاً “لن يقضي علي الإرهاب إلا الإنتاج، والعمل الجاد هو خير الجهاد.. وقد اخترنا العمل سبيلا للتقرب إلي الله ولتنمية شعبنا”.

2015-08-16