#
السيسي: “أنا مش بخاف”.. وتعرضت لمحاولتي اغتيال بعد ثورة 30 يونيو

السيسي: “أنا مش بخاف”.. وتعرضت لمحاولتي اغتيال بعد ثورة 30 يونيو

قال المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، خلال حواره مع الإعلاميين إبراهيم عيسى ولميس الحديدي، إنه تعرض لمحاولتي اغتيال بعد ثورة 30 يونيو.

وأضاف السيسي في حواره على قناتي “سي بي سي” و”أون تي في”: “أنا مش بخاف.. لايوجد أي شخص يستطيع أن ينقص أو يزيد من عمري، واستطلعت رأي أسرتي قبل اعتزامي الترشح للرئاسة”.

وكشف السيسي أن أجهزة الدولة الأمنية اكتشفت محاولتين لاغتياله عقب ثورة “30 يونيو”، مشيرا إلى أنه يؤمن بأن عمره مكتوب ولن يزيده أحد ولن ينقص منه أحد.

وقال السيسي، إنه بعد اتخاذ قراره بالترشح للانتخابات الرئاسية أخطر المجلس الأعلى للقوات المسلحة بقراره الترشح للانتخابات الرئاسية.

وأوضح السيسي خلال حواره أنه أبلغ قيادات القوات المسلحة بقراره ولم يكن يستأذن، مشيرا إلى أنه أخطر القيادة العسكرية بقراره وذلك بهدف ترتيب عملية خروجه.

وأضاف: “منصب القائم العام للقوات المسلحة منصب رفيع لا يستأذن أحدا”، مشيرا إلى أنه شارك في ترتيب البيت العسكري من الداخل على خلفية خروجه.

ونوه إلى أن موجة الإرهاب التي ضربت مصر عقب قرارات 3 يوليو، كانت دافعا له للترشح للانتخابات الرئاسية، موضحا أنه لم يستأذن أحدا فيما فعله بعد الموجة الثورية في “30 يونيو”، ولن يستأذن أحدا.

وبشأن رد قيادات المجلس العسكري على قرار ترشحه قال السيسي: “قالوا لي إنهم لو يحبونني لطالبوني بعدم الترشح وإنما يحبون مصر ولذلك ليس هناك أمامه خيار سوى الترشح”.

وحول الطرف الذي استشاره في قراره بالترشح للانتخابات الرئاسية، أضاف: “زوجتي ـ وأسرتي ـ كانت خائفة، لكنها أكدت لي أنني ليس أمامي اختيار سوى الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية”.

2014-05-06