#
السيسى يوجه “الرقابة الإدارية” بتسوية مشكلات المستثمرين ومكافحة الفساد

السيسى يوجه “الرقابة الإدارية” بتسوية مشكلات المستثمرين ومكافحة الفساد

أخبار مصر

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، هيئة الرقابة الإدارية مواصلة العمل فى تسوية مشكلات المستثمرين و بمكافحة الفساد ومتابعة الجهاز الإداري للدولة.

وقال المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف إنه وجه رئيس الجهاز ، الذى عقد اجتماعا معه اليوم السبت، باتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها المساهمة في تحقيق عملية التنمية الشاملة وإيجاد بيئة مناسبة وجاذبة للاستثمار، ومناخٍ يتميز بالنزاهة والشفافية، وجهاز إداري فعال وقادر على العمل بكفاءة تتناسب مع متطلبات مرحلة البناء الراهنة.

وأشار يوسف إلى أن رئيس الهيئة محمد عرفان جمال الدين أطلع الرئيس على الجهود التي تبذلها الهيئة لتذليل العقبات التي قد تكتنف عمل المستثمرين في مصر، والذى يأتى لإيجاد حلول سريعة وفعالة لحل مشاكل المستثمرين، وبما يضمن توفير المناخ اللازم لجذب واستدامة الاستثمارات.

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد استعراضاً للموضوعات التي تتابعها الرقابة الإدارية؛ والتي تتمحور بشكل أساسي حول مكافحة الفساد والتصدي لكافة أشكاله في مختلف أجهزة ومؤسسات الدولة، وذلك في إطار العمل على تدعيم مؤسسات الدولة والارتقاء بدورها وتعظيم الاستفادة منها، فضلا ًعن مساهمتها في مرحلة البناء السياسي والاقتصادي والاجتماعي التي تشهدها الدولة المصرية في المرحلة الراهنة، والتي تتطلب العمل الدؤوب وفقاً لأعلى معدلات الكفاءة والنزاهة.

كما تم خلال الاجتماع استعراض نتائج متابعة هيئة الرقابة الإدارية لأداء الجهاز الإداري للدولة والمعوقات والمشكلات التي يواجهها والتي يمكن أن تعترض جهود تطويره وتحسين أدائه وسبل التغلب عليها وإيجاد حلول عملية لها، بما يساهم في النهوض بعمل هذا الجهاز الحيوي.

2015-08-15