#
السيسى يستعرض مع مميش اعمال التكريك بقناة السويس ويوجه بالاستعداد للافتتاح

السيسى يستعرض مع مميش اعمال التكريك بقناة السويس ويوجه بالاستعداد للافتتاح

اخبار مصر

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم بالفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، الذي أطلع الرئيس على آخر تطورات الموقف بالنسبة لمعدلات العمل في مشروع قناة السويس الجديدة تمهيداً لافتتاحها في الموعد المُحدد.

وقد أكد الرئيس على أهمية الانتهاء من جميع أعمال التكريك وإعداد المجرى الملاحي الجديد ليكون جاهزاً لإبحار جميع أنواع السفن طبقاً للقواعد والنُظُم البحرية العالمية، مع استكمال مجرى القناة الجديدة والانتهاء من أعمال التكسيات ووضع العلامات البحرية داخل المجرى الملاحي.

وقد استعرض رئيس هيئة قناة السويس خلال الاجتماع خطة التكريك وإجراءات المتابعة، وكذا تطورات مشروع الاستزراع السمكي، والإجراءات التي تم اِتخاذها تنفيذاً لتوجيهات الرئيس بالالتزام بالمعايير البيئية، حيث تم عرض الدراسة البيئية التي تمت حول المشروع.

وذكر السفيرعلاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس وجّه خلال الاجتماع بمتابعة إجراءات الاستعداد لحفل افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، وذلك بالتنسيق بين جميع الجهات المعنية على الوجه الأكمل وتحت إشراف هيئة قناة السويس، والتي ستتولى كذلك الإشراف على مشروع تنمية منطقة قناة السويس.

وقد وجَّه الرئيس الشكر لكافة العاملين بمشروع قناة السويس الجديدة على عملهم الجاد ومتابعتهم الدؤوبة ومعدلات الإنتاج التي تتم وفقاً للجدول الزمني المقرر، والتي ستساهم بفاعلية في افتتاح المشروع في الموعد المحدد.

وقد نقل الفريق مميش تحيات العاملين في المشروع للرئيس وتقديرهم لدعمه ومتابعته المستمرة للمشروع، مؤكداً أن مشروع قناة السويس الجديدة يُعد هدية الشعب المصري إلى العالم، ودليلاً عملياً على قدرة الشعب المصري على التحدي والعمل والإنجاز، حيث جاءت كافة مكونات المشروع من حيث الفكرة والقرار والتخطيط والتمويل والتنفيذ بأيدي وعقول مصرية

2015-05-17