#
السيسى يؤكد لرئيس وزراء ايطاليا حرص مصر على حماية كافة البعثات الدبلوماسية

السيسى يؤكد لرئيس وزراء ايطاليا حرص مصر على حماية كافة البعثات الدبلوماسية

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الإيطالي “ماتيو رينزي”، وذلك على خلفية الانفجار الذي وقع في محيط القنصلية الإيطالية صباح اليوم، حيث أكد رئيس الوزراء الإيطالي تضامن بلاده مع مصر في مثل تلك اللحظات، مشدداً على أن بلاده عازمة على مكافحة الإرهاب من أجل دحره والقضاء عليه.

وأضاف السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس أكد خلال الاتصال تقدير مصر للمواقف الإيطالية المساندة للجهود المصرية المبذولة لمكافحة الإرهاب، منوهاً إلى أن ذلك يأتي في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين.

وشدد الرئيس على أن مثل هذه الأحداث الإرهابية تؤكد أهمية تضافر الجهود الدولية من أجل مكافحة الإرهاب والحفاظ على مقدرات الشعوب.

ونوّه الرئيس خلال الاتصال إلى أن مصر تولي العناية الواجبة لكافة مقار البعثات الدبلوماسية والقنصلية المتواجدة على أراضيها.

وقد وجه رئيس الوزراء الإيطالي الشكر للرئيس لما قامت به السلطات المصرية المعنية من تعاون كامل واستجابة سريعة للتعامل مع تداعيات الحادث.

من جانبه، أكد الرئيس على علاقات الصداقة الوثيقة التي تجمع بين البلدين واتفق الجانبان على مواصلة التشاور في المرحلة المقبلة.

2015-07-11