#
السيسى يؤكد استعداد مصر لدعم مجموعة “بريكس”

السيسى يؤكد استعداد مصر لدعم مجموعة “بريكس”

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي استعداد مصر للمساهمة بفاعلية في دعم مجموعة بريكس للدول ذات الاقتصادات الأسرع نموا فى العالم وأولوياتها، كما أكد أن حوار بريكس مع مجموعة متميزة من الأسواق الناشئة والدول النامية خلال قمة المجموعة التى ستستضيفها الصين فى مدينة شيامن الاسبوع المقبل يمثل فرصة هامة للغاية.

جاءت تصريحات الرئيس، خلال مقابلة أجرتها معه وكالة أنباء ((شينخوا)) ووسائل إعلام صينية أخرى في القاهرة أمس الثلاثاء، وذلك للتحدث عن زيارته الى شيامن خلال القمة التى ستنعقد فى 3 -5 سبتمبر المقبل، وسيحضرها قادة الدول الأعضاء بالمجموعة وهى الصين وروسيا والهند والبرازيل وجنوب أفريقيا، كما سيشارك فى فعالياتها، لأول مرة في تاريخ بريكس وبناء على دعوة الصين، قادة خمس دول نامية من بينهم الرئيس السيسى من أجل دفع إنشاء آلية “بريكس بلس”.

وأكد السيسى ان مصر تولي مشاركتها في الاجتماعات مع دول بريكس أهمية كبيرة، خاصة وأن مصر تتمتع بقدرات اقتصادية واعدة وتوفر موقعا إستراتيجيا متميزا يمكنها من المساهمة بفاعلية في دعم مجموعة بريكس وأولوياتها.

وتوقع السيسي أن الحوار الهام الذي سيجرى مع قادة دول المجموعة أن يسهم في تحقيق المزيد من التفاهم حول القضايا الكبرى التي تهم الدول النامية وما يواجهها من تحديات سواء سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية”.

وأوضح أنه سيكون فرصة أيضا لتوضيح “التدابير التي قمنا بها لتشجيع الاستثمار والتي تشمل صدور قانون الاستثمار الجديد وما يوفره من حوافز غير مسبوقة وتسهيل للإجراءات التي تحفز وتشجع الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر وتوفر المناخ الجاذب له”.

وأعرب السيسي عن تقديره للرئيس الصيني شي جين بينغ لدعوته لحضور هذه القمة الهامة، مشيرا إلى أن ذلك يعكس المستوى المتميز للعلاقات بين البلدين والشراكة الإستراتيجية الحقيقية التي تجمع بين مصر والصين.

وأكد أن الزيارة ستوفر فرصة جيدة لمتابعة مشروعات التعاون المشتركة بين البلدين في مجالات متعددة، آخذا في الاعتبار مساهمة الشركات الصينية في العديد من مشروعات البنية التحتية التي تنفذها مصر خلال المرحلة الحالية، ومنها مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، ومشروعات تطوير قطاع الكهرباء والطاقة، ومشروعات النقل والمواصلات”.

2017-08-30