#
السيسى لـ”ميركل ” : المصريون لهم الكلمة فى اختيار من يمثلهم فى البرلمان الجديد

السيسى لـ”ميركل ” : المصريون لهم الكلمة فى اختيار من يمثلهم فى البرلمان الجديد

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أشادت فيه بالعلاقات بين البلدين، والفرص الواعدة لتعزيز التعاون الثنائي؛ وصولاً بهذه العلاقات إلى آفاق أرحب.

كما أشادت المستشارة ميركل بالجهود المصرية الدؤوبة التي تم بذلها من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار وتحقيق التهدئة في قطاع غزة.

من جانبه، أشاد السيد الرئيس بتجربة ألمانيا الاقتصادية وبدورها الحضاري والتكنولوجي. واستعرض سيادته تطورات الأوضاع في مصر والانحياز لإرادة الشعب المصري في ثورة الثلاثين من يونيو، التي أسفرت عن توافق القوى الوطنية المصرية على خارطة المستقبل، حيث تم إنجاز الاستحقاقين الأول والثاني منها، والمتمثلين في إقرار دستور يعكس طموحات وآمال المصريين، وإجراء الانتخابات الرئاسية،مشيراً إلى أنه جاري الإعداد لتنفيذ الاستحقاق الثالث والخاص بالانتخابات البرلمانية، ومؤكداً أن المواطن المصري هو صاحب الكلمة الأولى في اِختيار من سيمثله في البرلمان الجديد.

تناول الاتصال أيضاً اِستعراض مختلف القضايا الإقليمية والأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، ولا سيما ما يتعلق بمكافحة الإرهاب ومواجهة انتشار التنظيمات الإرهابية والجماعات المتطرفة، من خلال اِستراتيجية عالمية موحدة تتضافر فيها جهود المجتمع الدولي لدحر الإرهاب والعمل على اِجتثاث جذوره.

وفي نهاية الاِتصال، وجهت المستشارة الألمانية الدعوة للسيد الرئيس لزيارة ألمانيا لتدعيم أواصر التعاون بين البلدين، والارتقاء بها إلى مستوى أكثر تميزاً، ولاسيما على الصعيد الاقتصادي.

2014-09-08