#
السيسى لـ”رجال اعمال امارتيين”: مصر ملتزمة بتعهداتها وحريصة على تسوية كافة مشكلات الاستثمارات

السيسى لـ”رجال اعمال امارتيين”: مصر ملتزمة بتعهداتها وحريصة على تسوية كافة مشكلات الاستثمارات

صرح السفير علاء يوسف أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان قد استهل نشاطه صباح اليوم بعقد لقائين منفصلين مع رجال الأعمال الإماراتيين والمصريين، بالإضافة إلى تفقد معرض لشركة الجرافات البحرية لعرض النشاط الذى تقوم به في إطار مشروع قناة السويس الجديدة.

وقد شهد اللقاء الأول الذي ضم مجموعة من كبرى الشركات الإماراتية بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وزيادة الاستثمارات الإماراتية فى مصر، حيث استعرض السيد الرئيس الخطوات والإجراءات الجارية لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتذليل العقبات البيروقراطية، وذلك قبل إنطلاق المؤتمر الاقتصادي الذي ستستضيفه مصر فى شهر مارس القادم.

كما أكد السيد الرئيس على التزام مصر بتعهداتها وحرصها على تسوية كافة المشكلات التى تواجه الاستثمارات الاجنبية في مصر. وقد شهد اللقاء حواراً بين السيد الرئيس وممثلي مجتمع الأعمال الإماراتى، بمشاركة السادة الوزراء أعضاء الوفد المرافق، حول عدد من الموضوعات الخاصة بالاقتصاد المصري والمشروعات التي يتم تنفيذها، حيث عرض عدد من الحضور بعض المشاكل التي تواجه الاستثمارات الإماراتية في مصر.

وقد أعرب رجال الأعمال الإماراتيين عن تطلعهم لزيادة استثماراتهم في مصر خلال الفترة المقبلة، لاسيما وأن هناك فرصاً واعدة لتطوير هذه الاستثمارات.

أضاف المتحدث الرسمي أن السيد الرئيس شدد خلال الاجتماع الثاتي، الذي ضم مجموعة من رجال الأعمال المصريين العاملين بدولة الإمارات، على أن مصر تحتاج فى المرحلة الحالية إلى جهود كافة أبنائها من المستثمرين المصريين، من خلال تنفيذ مشروعات تتيح فرص عمل جديدة للشباب وتساعد على دعم الاقتصاد المصرى من خلال ضخ استثمارات جديدة من الخارج للمشروعات التي سيتم طرحها.

وقد عرض الحضور خلال الاجتماع مجالات أنشطتهم المختلفة، وأعربوا عن حرصهم على زيادة استثماراتهم في مصر في المرحلة المقبلة، كما أثير موضوع إنشاء مراكز تدريب للعمالة وكيفية الارتقاء بمستوى العامل المصري بحيث يمكن إيفاده للعمل بالخارج، وهو ما أكد السيد الرئيس على أهميته، مشيراً إلى ضرورة مواصلة الحكومة سياستها نحو تدريب العمالة المصرية وإعدادها للعمل بالخارج.

كما وجه السيد الرئيس في نهاية الاجتماع الدعوة للحضور للمشاركة في فعاليات مؤتمر شرم الشيخ في شهر مارس المقبل

2015-01-18