#
السيسى لـ”الرئيس التونسى”: مصر ستقف بقوة بجانب تونس لمساندتها فى مكافحة الإرهاب والتطرف

السيسى لـ”الرئيس التونسى”: مصر ستقف بقوة بجانب تونس لمساندتها فى مكافحة الإرهاب والتطرف

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، اتصالاً هاتفيًا بالرئيس التونسي الباجي قايد السبسى، قدم الرئيس له خالص التعازي في ضحايا استهداف فندقين بمدينة سوسة التونسية.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد خلال الاتصال رفض مصر ونبذها كل أشكال العنف والإرهاب، التي تستهدف المصالح الاقتصادية من أجل زعزعة الأمن والاستقرار في عدد من دول المنطقة العربية.

كما قدم الرئيس السيسى، التعازي للشعب التونسي، خاصة أسر الضحايا، داعيًا الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يلهم أسرهم وذويهم الصبر والسلوان، ومتمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

كما أعرب الرئيس السيسى، عن تعازيه كذلك للدول الصديقة التي راح مواطنوها ضحايا لهذا العمل الإرهابي الغاشم.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس السيسى، أكد خلال الاتصال على وقوف مصر بقوة إلى جانب الجمهورية التونسية الشقيقة، ومساندتها لجهودها المبذولة لمكافحة التطرف والعنف والإرهاب، منوهًا إلى أن مثل هذه الأعمال الخبيثة لن تزيد الشعب التونسي الشقيق إلا مزيدًا من الإصرار على مكافحة آفة الإرهاب اللعينة، وتحقيق الأمن والاستقرار للشعب التونسي بجميع أطيافه، من أجل استكمال تجربة تونس في التنمية والبناء، متمنيًا لتونس الشقيقة أن تتمكن من تحقيق آمال وطموحات شعبها.

من جانبه، أعرب الرئيس التونسي عن شكره وتقديره لموقف مصر، قيادة وشعبًا، مؤكدًا أن بلاده تؤيد الجهود المصرية المبذولة لمكافحة الإرهاب ومواجهة العنف والإرهاب، مشددًا على أهمية العمل المشترك من أجل دحرهما، واستعادة أمن واستقرار المنطقة العربية.

2015-06-26