#
السياحة ترعى مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـ 30

السياحة ترعى مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـ 30

ترعى وزارة السياحة ووزارة الثقافة وهيئة تنشيط السياحة ومحافظة الإسكندرية مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط خلال الفترة من 10-16 سبتمبر 2014 .

ويعد مهرجان الاسكندرية السينمائي فرصة طيبة للحوار وتبادل الخبرات خاصة أن المهرجان يحظى بمشاركة 24 دولة عربية و أوربية منها فرنسا – اسبانيا – ايطاليا – البانيا – سلوفانيا – تركيا – اليونان – مالطا – الجزائر- تونس -لبنان – عمان .

ويتضمن المهرجان الذي يقام هذا العام في دورته الثلاثين مسابقة الافلام العربية والتسجيلية بمشاركة 18 فيلم من 14 دولة ،ومسابقة الافلام الروائية الطويلة والروائية القصيرة بمشاركة 20 فيلم من 16 دولة .

ويحظى المهرجان الذي يقام للمرة الاولى بمكتبة الاسكندرية بتغطية إعلامية مكثفة من وسائل الإعلام الأجنبية والمحلية ويعد قيمة ثقافية وجسر للتواصل والتبادل المعرفي بين الشعوب .

ومن جانبها، قالت رشا العزايزي أن وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة لا تدخر جهدا في العمل على استعادة الحركة السياحية الوافدة ، مشيرة إلى أن هيئة تنشيط السياحة لديها أجندة سياحية وتقدم المزيد من سبل الرعاية لإنجاح الأحداث والمهرجانات التي من شأنها استعادة الحركة السياحية وبث رسائل طمأنة للعالم بأن مقاصدنا السياحية أمنة .

2014-09-08